اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » الجبوري: البرلمان يرفض حكومة العبادي الجديدة , وكتلة كفاءات تدعوه للاستقالة من الدعوة

الجبوري: البرلمان يرفض حكومة العبادي الجديدة , وكتلة كفاءات تدعوه للاستقالة من الدعوة

هيثم-الجبوري

دعت كتلة كفاءات النيابية، الأحد، رئيس الوزراء حيدر العبادي الى الاستقالة من حزب الدعوة لكي تثق الكتل السياسية بأنه يملك نية صادقة بتحويل الحكومة الى تكنوقراط، مؤكداً أن 80% من النواب لن يصوتوا على مرشحي الكابينة الحكومية الجديدة التي قدمها العبادي.

وقال رئيس الكتلة هيثم الجبوري ، إن “التكنوقراط لا يعني صاحب الشهادة مع احترامي لاصحاب الشهادات، بل يعني سياسي غير متحزب ويكون صاحب خبرة في تخصصه ولديه شخصية وكاريزما وقدرة على القيادة واتخاذ القرار والانسجام مع السياسة العامة للدولة”.

وأضاف الجبوري، أن “رئيس الوزراء حيدر العبادي هو متحزب، فكيف لمتحزب أن يأتي بـ16 شخصية غير متحزبة؟”، داعياً العبادي الى “تجميد وجوده في حزب الدعوة او الاستقالة منه والتحول الى شخصية مستقلة لكي تثق الكتل السياسية بأن العبادي لديه نية صادقة بتحويل الحكومة من حزبية الى تكنوقراط”.

وأكد الجبوري، أن “80% من مجلس النواب لن يصوت على مرشحي الكابينة الحكومية الجديدة”، مبيناً أن “الحل هو اعادة تشكيل الحكومة”.

يذكر أن رئيس الوزراء حيدر العبادي قدم خلال جلسة مجلس النواب التي عقدت يوم الخميس الماضي الموافق الـ31 اذار 2016، كابينة وزارية جديدة مكونة من 16 وزيراً، فيما صوت البرلمان على “تغيير شامل” في مؤسسات الدولة.

اترك رد