اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » الجبوري: حان الوقت لإنهاء المشاكل في ديالى لتكون منطلقا حقيقيا لاستقرار العراق

الجبوري: حان الوقت لإنهاء المشاكل في ديالى لتكون منطلقا حقيقيا لاستقرار العراق

شبكة عراق الخير :

دعا رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري الى ان تكون ديالى منطلقاً لاستقرار العراق وانهاء المشاكل فيها، مؤكداً على ضرورة ان تقوم الأطراف والجهات السياسية جميعا بدعم هذا الامر.

ترأس الجبوري في مكتبه، مساء اليوم الاربعاء، اجتماعا مهما ضم وزيري الدفاع والداخلية ورئيس لجنة الامن والدفاع النيابية وقائد عمليات دجلة وقائد الفرقة الخامسة وقائد شرطة ديالى بالإضافة الى اعضاء مجلس النواب عن محافظة ديالى والحكومة المحلية لها، بحسب بيان صادر عن مكتب رئيس مجلس النواب.

وذكر البيان انه جرى خلال الاجتماع مناقشة المشاكل التي تعاني منها محافظة ديالى وبشكل دقيق ومستفيض والحلول الواقعية والسريعة لهذه المشاكل وعلى رأسها الملف الامني والاسراع في حسم ملف اعادة النازحين الى مناطقهم وضرورة وضع توقيتات زمنية من اجل الانتهاء من هذا الملف، بالإضافة الى مناقشة قضية قرية المخيسة وضرورة ايجاد حلول واقعية لهذه المشكلة.

ونق البيان عن الجبوري قولهعلى ان الوقت قد حان لإنهاء كل المشاكل التي تعاني منها ديالى، مبينا ان مجلس النواب بكل كتله مستعد لوضع كل امكانياته من اجل انهاء تلك المشاكل.

وتابع الجبوري ان دعم القوات الامنية وتقويتها هو السبيل الوحيد لاستقرار الامن في المحافظة، فيما شكر جميع الحضور من جهات تنفيذية وتشريعية والامم المتحدة لتلبيتهم هذه الدعوة واهتمامهم الكبير بمحافظة ديالى والرغبة الجادة التي ابدوها في التعاطي مع هذا الملف.

كما دعا رئيس المجلس جميع الاطراف الوطنية والمرجعيات الدينية لمؤازرة هذه الجهود من اجل ان تكون منطلقا لتحرير العراق من دنس الارهاب واعادة الامن والاستقرار الى ربوعه.

واختتم البيان انه قد حضر الاجتماع ممثل الامين العالم للأمم المتحدة في العراق جورج بوست.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: