اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » الجبوري يؤكد صعوبة مرحلة ما بعد داعش

الجبوري يؤكد صعوبة مرحلة ما بعد داعش

شبكة عراق الخير / اعتبر رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري يوم الخميس بان مرحلة بعد داعش لن تكون أسهل من مواجهته، داعيا المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته تجاه إعمار وتأهيل المدن المحررة.

وقال الجبوري في بيان اطلعت عليه “ش ع خ “، ان “حجم الدمار والخراب, بالاضافة الى الآثار الاجتماعية والنفسية السلبية التي خلفها احتلال تنظيم داعش الإرهابي للمناطق المحررة يفوق إمكانات الدولة العراقية”، مبينا ان “معركة ما بعد داعش ليست أسهل من مواجهته”.

ودعا المجتمع الدولي الى “تحمل مسؤولياته والنظر الى طبيعة المآسي التي تشهدها المناطق المحررة”، مشددا انه “لا بد من مشروع لمصالحة شاملة يزيل أي حالة احتقان سابق، وان هناك جهدا مكثفا في هذا الإطار على القيادات الرسمية والسياسية والعشائرية ألّا تتخلى عنه”.

وبخصوص معركة تحرير نينوى، أكد الجبوري ان “هناك استعدادات عسكرية لذلك”, لافتا الى أن “القيادات العسكرية الرسمية هي المخولة بتحديد ساعة الصفر والالية والكيفية التي تبدأ بها المعركة”.

واكد الجبوري على اهمية “ارسال رسائل تطمين الى الأهالي قبل البدء بالعملية”، موضحا أن “غالبية هؤلاء رهائن بيد التنظيم الآرهابي ولن يتوانى في استخدامهم دروعا في المعركة “.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: