اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » الجبوري يؤكد على ضرورة الإسراع بتشريع القوانين الخلافية

الجبوري يؤكد على ضرورة الإسراع بتشريع القوانين الخلافية

أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الأربعاء، أهمية الإسراع بتشريع القوانين الخلافية التي يحتاج إقرارها الى توافق سياسي، لافتا الى ضرورة توفير الاستقرار السياسي والأمني للمواطن العراقي لاسيما في المناطق التي تحررت من “داعش”.

وقال مكتب الجبوري في بيان تلقت “ش ع خ ” نسخة منه، إن “رئيس مجلس النواب سليم الجبوري استقبل، اليوم، وفد الاتحاد الأوربي برئاسة كريستيان بيركر نائب مدير الاتحاد الأوربي للخدمات الخارجية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والعراق”، موضحا أن “اللقاء بحث الأوضاع السياسية والأمنية، وناقش دور البرلمان بإقرار القوانين المهمة”.

وأكد الجبوري، بحسب البيان، أن “البرلمان اقر العديد من القوانين المهمة وأبرزها قانوني الأحزاب والاستثمار”، مشيراً الى وجود بعض القوانين الخلافية التي يحتاج إقرارها الى توافق سياسي خاصة قوانين الحرس الوطني والعفو العام واجتثاث البعث”.

 

وشدد الجبوري على، “أهمية المضي باتجاه تأسيس أرضية مناسبة من اجل الإسراع بتشريع تلك القوانين”، لافتا الى “أهمية توفير الاستقرار السياسي والأمني للمواطن العراقي، لاسيما في المناطق التي تم تحريرها من سيطرة عناصر داعش الإرهابي”.

وأشار الى “ضرورة منح القوانين التي تمس حياة المواطن أهمية قصوى”، مثمناً “دور الاتحاد الأوربي في دعم المؤسسة التشريعية في البلاد”.

من جانبهم عبر وفد الاتحاد الأوربي عن “دعمه لجهود البرلمان ممثلا برئيس المجلس”، مؤكداً “حرصه على التعاون مع اللجان النيابية بما يضمن تشريع القوانين المهمة”.

 

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، أكد في وقت سابق حرص البرلمان على حسم كافة القوانين المهمة بما يخدم المصلحة العامة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: