اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » الجعفري : المخابرات العراقية حصلت على معلومات تفيد باستهداف فرنسا وأمريكا وإيران
الجعفري : المخابرات العراقية حصلت على معلومات تفيد باستهداف فرنسا وأمريكا وإيران

الجعفري : المخابرات العراقية حصلت على معلومات تفيد باستهداف فرنسا وأمريكا وإيران

شبكة عراق الخير : متابعة

قال وزير الخارجة ابراهيم الجعفري، إن الإرهاب خطر على الجميع ولا يوجد مجال للتردُد في مواجهته، كاشفا ان “المخابرات العراقية حصلت على معلومات بأن بعض البلدان سيتم استهدافها”.

 

ونقل بيان للوزارة، تلقت “ش ع خ ” نسخة منه عن الجعفري خلال تصريحات أدلى بها لعدد من وسائل الإعلام على هامش اجتماع فيينا الثاني لمناقشة الأزمة السورية، القول إن “الوضع السوري بحاجة للحل السياسي ويجب أن يُترك للشعب السوري”، مشيرا الى أن “الجانب الأمني مسؤولية الجميع”.

 

واضاف أن “داعش يُشكـل خطراً مُشتركاً لكل دول العالم”، لافتا إلى ان “داعش امتد من سورية إلى العراق وقد حذرنا من امتداداته إلى دول أخرى وكنا نـناشد العالم أن يأخذ تحذيرنا بنظر الاعتبار”.

 

وأشار الجعفري إلى ان “عناصر داعش في العراق قبل سنة جاءوا من أكثر من 82 دولة والآن ازداد العدد إلى أكثر من 100 دولة مما يعني أنَّ الوضع الدولي لايزال ليس بالجدية المطلوبة”، متسائلاً “أين المُساعدات الخدمية والإنسانية وأين رعاية المهاجرين والنازحين؟”.

 

وأكد إن “الإرهاب خطر على الجميع ولا يوجد مجال للتردُد في مواجهته لذا يجب أن تكون مسألة القضاء على داعش في سورية ليس أمراً سورياً فقط بل أمراً يخص دول العالم جمعاء وما حصل في مصر والعراق ولبنان وفرنسا أكبر دليل على أنـه خطر عالمي”.

 

وكشف الجعفري إن “مصادر في المخابرات العراقيـة حصلت على معلومات بأن بعض البلدان سيتم استهدافها وبالخصوص فرنسا وأميركا وإيران وجرى تبليغها بذلك”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: