اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » الجعفري قد يفقد رئاسة التحالف بسبب بيان روتانا كربلاء

الجعفري قد يفقد رئاسة التحالف بسبب بيان روتانا كربلاء

1457354339_frrrrrrrrrrrrrrfrd

أكد مصدر سياسي مطلع، الاثنين، أن البيان الختامي لقادة التحالف الوطني بخصوص اجتماع كربلاء أمس، كتبه رئيس التحالف الحالي إبراهيم الجعفري بالاتفاق مع القيادي في ائتلاف دولة القانون علي العلاق، فيما أشار إلى أن بعض الأطراف في التحالف دعت إلى إبعاد الجعفري عن رئاسة التحالف.

وقال المصدر في حديث اطلعت عليه “ش ع خ “، إن “هناك غضباً لدى بعض أطراف التحالف نتيجة البيان الذي اصدر عقب اجتماع كربلاء بما يخالف الواقع”، موضحاً أن “البيان الذي اصدر بإسم التحالف لم يكن متفق عليه وتصرف شخصي من قبل رئيس التحالف إبراهيم الجعفري وبالاتفاق مع القيادي في ائتلاف دولة القانون علي العلاق”.

وأشار إلى أن “بعض الأطراف في التحالف وصفته بالكذب الصراح، لافتاً إلى أن “أطرافاً في التحالف حمّلت الجعفري مسؤولية استفزاز السيد مقتدى الصدر بهذا البيان مما دفعه إلى كشف نقاط الاختلاف وتصعيده لسقف المطالب”.

وتابع أن “بعض الأطراف في التحالف دعت إلى إبعاد الجعفري عن رئاسة التحالف”.

واكد زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر اليوم الاثنين، ان البيان الختامي لاجتماع الامس الذي نشرته القناة الرسمية لا يمثله، مبينا انه لم يكن بحضوره وحضور رئيس المجلس الاعلى عمار الحكيم، فيما اشار الى انه سيوعز لكتلة الاحرار تعليق حضورها باجتماعات التحالف الوطني.

كما أكد الصدر، أن التظاهرات التي يقوم بها اتباعه تأتي لأجل دعم رئيس الحكومة وتشكيل حكومة تكنوقراط مستقلة، داعيا رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى استغلالها لصالحه قبل أن تكون ضده، فيما كشف أن المطالب سترفع من شلع إلى “شلع قلع”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: