اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » الجعفري لروحاني: العراق سيُواصِل جُهُوده لتجنـُّب إدخال المنطقة بصراعات لا رابح فيها

الجعفري لروحاني: العراق سيُواصِل جُهُوده لتجنـُّب إدخال المنطقة بصراعات لا رابح فيها

الجعفري لروحاني: العراق سيُواصِل جُهُوده لتجنـُّب إدخال المنطقة بصراعات لا رابح فيها

شبكة عراق الخير : اكد وزير الخارجية ابراهيم الجعفري للرئيس الايراني حسن روحاني، أن العراق سيواصل جهوده الدبلوماسية ويستثمر علاقاته لتجنب إدخال المنطقة في صراعات لا رابح فيها، مشدداً على ضرورة عدم الانجرار وراء “أعداء” المنطقة الذين يخططون لنشر ثقافة الحرب.

وقال مكتب الجعفري في بيان تلقته “ش ع خ ” ،إن “وزير الخارجية ابراهيم الجعفري التقى خلال زيارته طهران رئيس الجمهورية الإيراني حسن روحاني، وبحث الجانبان الأوضاع في عموم المنطقة والعالم، وتداعيات إعدام الشيخ العلامة نمر باقر النمر وقطع العلاقات الدبلوماسية بين عدة دول المنطقة، وتأثيرها في أمن واستقرار البلدان”.

وأكد الجعفري،أن “العراق سيواصل جهوده الدبلوماسية ويستثمر كل علاقاته بدول المنطقة والعالم لتجنب إدخال المنطقة في صراعات لا رابح فيها”، مبيناً أن “العراق سيؤدي دوره الريادي في المنطقة، وسيبحث مع العديد من الأشقاء العرب العمل على تجاوز هذا التحدي، والتركيز على الحرب ضد العدو المشترك المتمثل بعصابات داعش الإرهابية، وعدم تشتيت الجهود المبذولة في هذه الحرب التي تستهدف الإنسانية كلها”.

وشدد الجعفري على “ضرورة إدارة الأزمة بحكمة، وعدم الانجرار وراء أعداء المنطقة الذين يخططون لإشاعة التفرقة، ونشر ثقافة الحرب، واستنزاف ثروات الشعوب، وعدم استقرار المنطقة”.

يذكر أن الجعفري وصل، أمس الأربعاء ، الى العاصمة الإيرانية طهران لبحث التطورات والقضایا الإقلیمیة الأخیرة، وأعلن عن مبادرة عراقية لحل الأزمة التي اندلعت بين ايران والسعودية على خلفية اعدام رجل الدين السعودي نمر النمر واقتحام السفارة السعودية في ايران.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: