اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » الجعفري يؤكد من كندا أهمـية الحفاظ على الهوية العربية والابتعاد عن الانقسامات المذهبية
الجعفري يؤكد من كندا أهمـية الحفاظ على الهوية العربية والابتعاد عن الانقسامات المذهبية

الجعفري يؤكد من كندا أهمـية الحفاظ على الهوية العربية والابتعاد عن الانقسامات المذهبية

اكد وزير الخارجية ابراهيم الجعفري ، أهمـية الحفاظ على الهوية العربية والابتعاد عن الانقسامات المذهبية والدينية والعرقية.

ونقل بيان لوزارة الخارجية تلقته “شبكة عراق الخير والمحبة”، عن الجعفري قوله خلال لقائه السفراء العرب في كندا: أن سر الوحدة العربية يكمن في التقارب بين الشعوب داعياً إلى ضرورة نشر ثقافة المصالح المشتركة والمخاطر المشتركة تمهيداً لتحقيق الوحدة.

واضاف: أن ما يجمعنا هو الانتماء العربي والديني والمصالح المُشترَكة والتجاور الجغرافي والخطر المشترك الذي يهدد الجميع .

وشدد” على أهميـة التحرك باتجاه الحلِ السياسي للأزمات الي تـُعاني منها المنطقة, مُشيداً بالروح الأخوية العالية التي سادت أجواء اللقاء، مؤكداً أنـها كانت جلسة عائلة منسجمة على الصعيد الدبلوماسي.

من جهتهم عبر السفراء العرب عن دعم دولهم للعراق في حربه ضد عصابات داعش الإرهابية التي تستهدف الجميع وضرورة اعتماد استراتيجيات فاعلة لاجتثاث ظاهرة التطرف والعنف من جذورها.

واشار البيان” الى ان اللقاء شهد ايضا مناقشة التطُورات السياسية والأمنية في العراق والمنطقة.

وكان وزير الخارجية ابراهيم الجعفري قد توجه في الثلاثين من تموز الماضي إلى كندا لحضور الاجتماع الدوري للتحالف الدولي ضد عصابات داعش الارهابية وبحث العلاقات بين العراق وكندا.

واعرب قبل توجهه الى هناك عن امله في ان يتفهم المجتمَع الدولي الاوضاع في العراق ويستجيب لطلب المساندة والعون على مختلِف الصعد امنيا وإنسانيا وخدميا وسياسياً.

يشار الى ان الجعفري قد التقى خلال زيارته كندا ايضا نظيره الكندي روبرت نيكلسون ووزير الدفاع جيسون كيني ورئيس مجلس العموم آندرو سشير

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: