اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » الجعفري يدعو القمة العربية إلى دعم العراق في حربه ضد داعش

الجعفري يدعو القمة العربية إلى دعم العراق في حربه ضد داعش

story_img_579629fcc6bc9

دعا وزير الخارجية إبراهيم الجعفري القمة العربية إلى دعم العراق في حربه ضد داعش وسحب القوات التركية من أراضيه واحترام سيادته.

وقال الجعفري خلال افتتاح القمة العربية الـ27، في نواكشوط أن” القوات الأمنية العراقية تعمل بشكل متواصل على تحرير اراضيه من داعش وإنقاذ أرواح عشرات المدنيين وها هي محافظة الانبار تعود إلى وضعها الطبيعي وهناك أكثر من {50} الف عائلة عادت إلى منازلهم في الانبار والعمل جار لإعادة جميع النازحين إلى مدنهم”.
واضاف ان” داعش خلف الدمار وخلال هذا العام سيتم إعلان العراق خاليا من داعش “,مبينا إن” عملية التحرير تحتاج إلى مزيد من الدعم الدولي والعربي وندعو إلى تفعيل برامج إعادة النازحين وإعادة الأعمار في المناطق التي دمرها داعش”.
وبين انه” في الوقت الذي أدان العراق الهجمات الإرهابية في بعض الدول ولابد من وجود جهد مشترك وفق برنامج متفق عليه لانهاء داعش من الوجود”.
ولفت الى ان” داعش استهدف العديد من المناطق في العراق وراح ضحيتها العديد من المواطنين “,مبينا ان”علاقتنا مع بعض الدول مثل تركيا لايعني دخول القوات التركية إلى العراق وينتهك السيادة العراقية وندعو الأشقاء العرب إلى التدخل واحترام سيادة العراق “.
ومضى قائلا أن” انضمام الاهوار العراقية إلى لائحة التراث العالمي يعد انجازا كبيرا ونشكر جميع الدول التي وقفت معنا “.
وتابع قوله” أما بخصوص الأزمة السورية واليمنية فان العراق يدعم الجهود الوطنية للوصول إلى حلول تنهي جميع الحروب في المنطقة

اترك رد