اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » الحداد : مجلس النواب سوف يكون له موقفاً مشرفاً تجاه الطلبة

الحداد : مجلس النواب سوف يكون له موقفاً مشرفاً تجاه الطلبة

شبكة عراق الخير :

قال نائب رئيس مجلس النواب، بشير الحداد، ان البرلمان لن يتهاون في حل مشاكل الطلبة.
ونقل بيان لمكتبه  قوله، إن “مجلس النواب سوف يكون له موقفاً مشرفاً تجاه الطلبة في تفهم معاناتهم وحل جميع مشاكلهم ، سيما وان مجلس النواب هو الممثل الشرعي لكل أطياف الشعب”.
وشدد الحداد على “ضرورة مراعاة الظروف الإنسانية الصعبة والوضع غير المناسب الذي تعيشه شريحة كبيرة من الطلاب، مع الأخذ بنظر الاعتبار المحافظه على المستوى الأكاديمي للجامعات و الرصانة العلمية التي تؤسس لبنيان مرصوص في مجال التعليم العالي والبحث العلمي في البلد” مؤكداً أن “دور مجلس النواب سوف يكون فاصلا في انهاء هذه المعاناة”.
وتابع “سوف يجتمع نائبا رئيس المجلس مع هيئة الرأي في وزارة التعليم العالي بهدف الوقوف على الآليات القانونية المتاحة لانهاء العراقيل التي تقف بوجه الطالب والوزارة على حد سواء، والخروج بحلول واقعية ومتوازنة لجميع ما يعاني منه ابناؤنا الطلبة وأسرهم”.
وقال الحداد “نحن نبشر طلبتنا بأننا لن نتهاون او نتراخى في حل مشاكلهم والوقوف بجانبهم ، وهذا ليس فقط لطلبة الدراسة الأولية، وإنما ايضاً معاناة ومطالب طلبتنا الأعزاء في الدراسات العليا والمقاعد المخصصة لهم، وكذلك المحافظة على مكانة وحقوق الأساتذة والكادر التدريسي في الجامعات، وذلك بالاعتماد على منهج علمي متوازن و رصين”

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: