اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » الحديثي : لا يوجد قرارا بدمج وزارات جديدة في الوقت الحالي

الحديثي : لا يوجد قرارا بدمج وزارات جديدة في الوقت الحالي

الحديثي : لا يوجد قرارا بدمج وزارات جديدة في الوقت الحالي

شبكة عراق الخير  : وكالات 

 قال سعد الحديثي المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء انه لا يوجد قرارا حكوميا او بحث لموضوع دمج وزارات جديدة مع بعضها البعض في الوقت الحالي , فيما اشار الى ان هنالك وزارات لايمكن دمجها مع بعضها لاسباب عدة.

الحديثي في تصريح , اوضح انه لم يصدر اي قرار من قبل الحكومة بشأن دمج وزارات النفط مع الكهرباء والزراعة مع الموارد المائية ولم يبحث ذلك الموضوع في مجلس الوزراء, مبينا ان هنالك توجه لدى الحكومة يتضمن العمل على ضغط النفقات الى اقصى حد ممكن والترشيق الحكومي , وان حزمة الاصلاحات الاولى التي حددت الخطوط العامة للبرنامج الاصلاحي فيها بند واضح تحدث عن موضوع الترشيق الحكومي ودمج بعض الوزارات او المؤسسات غير المرتبطة بوزارة مع بعضها البعض ولم يتم تحديد اية وزارات ستكون مشمولة بخطة الترشيق ,

واضاف: ان عملية الدمج الاولى نتج عنها الغاء اربع وزارات ودمج عدد مماثل مع وزارات اخرى مما يعني ان 12 وزارة تعرضت الى اعادة هيكلية بشكل كامل وهوما شمل الاف الموظفين الذين هم بحاجة الى اماكن لاستيعابهم وجوانب اجرائية ومالية وادارية عديدة, مشيرا الى انه لا يمكن نفي او تأكيد امكانية دمج تلك الوزارات في الوقت الحالي,

وتابع : بعض الوزارات التي تتسم بسعة نشاطاتها وحجم موجوداتها وعدد موظفيها وطبيعة المهام التي تقوم بها لايمكن دمجها مع وزارات اخرى, لافتا الى انه في المستقبل قد تكون هناك رؤية لدمج وزارات جديدة مع بعضها.

يذكر أن رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي أعلن حزمتي اصلاحات في آب الماضي، نتيجة الحراك الجماهيري في محافظات الوسط والجنوب للمطالبة بمكافحة الفساد وتحسين الخدمات. وأسفرت الاصلاحات عن تقليص الكابينة الوزارية من 33 إلى 22 فقط كخطوة أولى. وتضمنت الاجراءات تخفيض حمايات كبار المسؤولين بنسبة 90%، وتقليص رواتبهم فضلاً عن إجراءات أخرى كإقالة نواب رئيسي الوزراء والجمهورية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: