اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » الحساني: وزير المالية هوشيار زيباري يتعامل مع البصرة وبعض المحافظات بدوافع سياسية

الحساني: وزير المالية هوشيار زيباري يتعامل مع البصرة وبعض المحافظات بدوافع سياسية

أكد الحكومة المحلية في محافظة البصرة ، الاثنين ، انها سترفض جميع قرارات وزارة المالية ، مبينة ان وزير المالية هوشيار زيباري يحارب المحافظة.

وقال عضو مجلس المحافظة مجيب الحساني لـ”وسائل اعلام محلية ” ان ” وزارة المالية ووزيرها يحاربون البصرة باصدار قرارات ظالمة بحقها ، فمرة عن الضريبة الكمركية واخرى عن طريق ضريبة المبيعات على البضائع المستوردة عبر المنافذ الحدودية البرية والبحرية” ، مؤكدا ان ” حكومة البصرة سترفض جميع قرارات وزارة المالية كونها تظلم البصرة واقتصادها”.

وبين الحساني ” وزير المالية هوشيار زيباري يتعامل مع البصرة وبعض المحافظات بدوافع سياسية وغيرها فيما يعطي اقليم كردستان مخصصات مالية أكثر من البصرة مع قلة سكان الاقليم” ، موضحا ان ” البصرة هي بوابة العراق الاقتصادية وهي المنتج الأول للنفط ويجب اعطاءها التخصيصات المالية الكافية وعدم ظلمها”.

يذكر أن منفذ سفوان الحدودي البري الوحيد بين العراق والكويت شهد تظاهرة سلمية إحتشد المشاركون فيها من مستوردين وتجار وسائقي شاحنات عند بوابة المنفذ وتسببوا بإغلاقها بضعة ساعات احتجاجاً على قيام وزارة المالية بزيادة ضريبة المبيعات على بعض أنواع البضائع المستوردة، ومنها السيارات الحديثة التي تكدست المئات منها داخل المنفذ

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: