اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » الحشد الشعبي يبدي تأييده لخدمة العلم ويطمئن: لا نتخوف من حل فصائلنا

الحشد الشعبي يبدي تأييده لخدمة العلم ويطمئن: لا نتخوف من حل فصائلنا

irq_1567288537_1458048376

اكد عضو هيئة الراي في الحشد الشعبي كريم النوري,الثلاثاء, ان قانون الخدمة الالزامية في حال صوت عليه البرلمان سيساهم في استعادة الامن ورفد القوات المقاتلة بالمزيد من الجنود ,مشيراً الى انه لا تخوف من حل الحشد في حال تم تطبيق القانون .

وقال النوري لـ”وسائل اعلام ” ,ان “تمرير قانون الخدمة الالزامية سيرفد القوات الامنية بمزيد من المقاتلين “,مشيراً الى ان “ما يؤشر على القوات الأمنية الحالية هو نسبة الخريجين الذين يتطوعون ضمن القوات الأمنية, حيث ان الخريجين وأصحاب الدراسات سيكون لهم اسهام كبير في زيادة وعي العنصر الأمني”.

وأضاف النوري ,انه “ليس هناك تخوف من حل الحشد الشعبي في حال تم تطبيق قانون الخمدة الإلزامية ,مادامت الغاية واحدة وهي استعادة الأمن والتخلص من العصابات الارهابية” ,وعمّا اذا كان الخدمة الإلزامية قد ظهر بدوافع سياسية, ابرزها عدم الرغبة في مشاركة الحشد الشعبي ببعض المعارك ,أكد النوري ان”موضوع المشاركة من عدمه لا يخضع للرغبات, وهو بيد القائد العام للقوات المسلحة ,حيث ان عدم مشاركة الحشد يمكن ان تعطي مساحة للتنظيم يستطيع من خلالها التخطيط والهجوم بأريحية اكثر”.

واعلنت وزارة الدفاع العراقية ، يوم امس الاثنين، عن  تصويت مجلس الدفاع على مسودة قانون خدمة العلم “الخدمة الالزامية” وترحيلها إلى الجهات ذات العلاقة لغرض إقرارها

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: