اخبار العراق

الحكم بالحبس على مدير العقود في وزارة الدفاع بقضية عقد ″العصي الكهربائية″

علنت هيأة النزاهة ، الثلاثاء، أنَّ محكمة جنح الرصافة أصدرت حكماً غيابيّاً يقضي بحبس مدير قسم العقود الأسبق في وزارة الدفاع؛ لثبوت تقصيره في العقد المبرم بين الوزارة وإحدى الشركات الأمريكيَّة.

وأوضحت الهيأة في بيان  تلقت “شبكة عراق الخير والمحبة” نسخة منه ،تحقيقاتها قادت إلى التيقن من اقتراف المدان (ذر محمد توفيق عبد اللطيف) الذي كان يشغل منصب مدير العقود في وزارة الدفاع (سابقاً) مجموعة مخالفات في العقد المبرم ما بين الوزارة وشركة “انترناشيونال سوبلر” لتجهيز الوزارة بمائة عصا كهربائيَّة”.

وأشارت إلى أنَّ ” إهمال وتقصير المدان في متابعة استلام موادِّ العقد وتنفيذه أصولياً باعتباره الشخص المسؤول عن ذلك ألحق ضرراً بمصلحة الجهة التي يعمل فيها”.

وبينت ان” المحكمة ونتيجةَ المتوفِّر لديها من أدلَّة وإثباتات، معزَّزة بإفادة الممثِّل القانونيِّ للوزارة، فضلاً عن قرينة هروب المدان من وجه العدالة كافيةً ومقنعةً لتجريمه؛ استناداً إلى أحكام المادة 341 عقوبات، فحكمت عليه بالحبس الشديد لمدة سنتين”.

وتضمَّن قرار الحكم الغيابي الصادر بحقِّ المدان استناداً إلى أحكام المادة 182/أ الأصوليَّة إصدار أمر القبض بحقِّه.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights