اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » الحكومة العراقية تعلن موقفها من “عمليات برية امريكية” داخل الاراضي

الحكومة العراقية تعلن موقفها من “عمليات برية امريكية” داخل الاراضي

شبكة عراق الخير :

اعلنت الحكومة العراقية انها ليست بحاجة الى قوات برية امريكية لشن عمليات داخل اراضيها.

يأتي هذا بعد ما اشار اليه وزير الدفاع اشتون كارتر الى زيادة الزخم البري الامريكي في العراق، في غضون شن قوات امريكية مع قوات كوردية عملية انزال وتحرير معتقلين في سجن بالحويجة كان تحت سيطرة داعش.

وقال سعد الحديثي المتحدث باسم رئيس الحكومة حيدر العبادي لشبكة عراق الخير، إن أي تدخل عسكري في البلاد يجب أن يتم من خلال الحكومة العراقية والمعني الغارات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة.

وتعليقا على تلميحات واشنطن عن زيادة الزخم البري في العراق قال الحديثي “الحكومة لم تطلب من وزارة الدفاع الأمريكية أن تشارك في عمليات مباشرة. لدينا ما يكفي من الجنود على الأرض.”

واضاف “لا اعتقد ان حديث واشنطن عن زيادة الدعم البري هو شن عمليات عبر جنودها على الارض، انما مساعدات لوجستية بوتيرة متصاعدة وهذا الامر لا يخل بالتنسيق المشترك بين العراق وامريكا”.

وقال “نعتقد ان اي عمليات برية على الارض من اي قوات غير عراقية ستنتج عنه سلبيات، لذا فان العراق يحتاج المساعدات في مجالات اخرى”.

ولدى الولايات المتحدة حاليا نحو 3300 جندي في العراق لتدريب وتقديم المشورة للقوات العراقية وحماية المنشآت الامريكية.

وقال البيت الأبيض “ليس لدينا نية للقتال الأرض على المدى الطويل”، مشيرا الى ان القوات الامريكية ستواصل التدريب بقوة، وتقديم المشورة والمساعدة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: