اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » الحكومة العراقية : تنفي إدراج واشنطن 71 شخصية على لائحة الإقصاء السياسي أو تجريدها من مناصبها

الحكومة العراقية : تنفي إدراج واشنطن 71 شخصية على لائحة الإقصاء السياسي أو تجريدها من مناصبها

iraq__2013_02_18_h12m9s13__GH

شبكة عراق الخير : متابعة

نفى مصدر في الحكومة العراقية، الاربعاء، الخبر الذي تناولته وسائل الاعلام بشأن ادراج الولايات المتحدة الامريكية 71 شخصية سياسية عراقية على لائحة الإقصاء السياسي لتجريدها من مناصبها.

وقال المصدر, لـ “سكاي برس”، تابعته “شبكة عراق الخير ”  إنه “لا توجد اي اتصالات مع المستشارين الامريكان الا في ما يخص المعارك ضد التنظيمات الارهابية”، مشيرا الى انه “لا يحق لامريكا التدخل في اقالة الشخصيات السياسية العراقية لكونه شأن داخلي”.

وتابع المصدر، انه “فقط من صلاحيات مجلس النواب ابعاد الشخصيات لاسباب قانونية”، مشددا ان “ادراج امريكا لاسماء بعض النواب العراقيين على لائحة الاقصاء السياسي لتجريدهم من مناصبهم عار من الصحة لاسيما ان هناك مسؤولين كبار قد درجت اسمائهم كنوري المالي وهادي العامري”.

وكانت مصادر عراقية مطلعة قد كشفت عن أن الولايات المتحدة الأمريكية أدرجت مؤخرا 71 شخصية سياسية عراقية على لائحة الإقصاء السياسي سيتم تجريدها من مناصبها وربما يطال بعضها المساءلة القانونية.

وأضافت المصادر، أن رئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي الذي يهيمن على ميلشيا الحشد الشعبي، سيكون على رأس القائمة الأمريكية فضلا عن حسين الشهرستاني وهادي العامري اللذين تسلما حقائب وزارية، وأبو مهدي المهندس المطلوب أمريكياً ودولياً لاتهامه بالضلوع بتفجيرات طالت مصالح غربية وأمريكية.

فيما نفت مصادر في التحالف الوطني مصداقية الخبر، مؤكدة ان امريكا لا يحق لها التدخل في الشؤون الداخلية للعراق.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: