اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » الحكومة تسحب قانوني الحرس الوطني وازدواج الجنسية من البرلمان

الحكومة تسحب قانوني الحرس الوطني وازدواج الجنسية من البرلمان

كشف النائب عن اتحاد القوى عبد القهار السامرائي، ان من بين القوانين التي سحبتها الحكومة من مجلس النواب هما مشروعي قانوني الحرس الوطني وازدواج الجنسية.

وبين السامرائي ان “ابرز القوانين المهمة التي تم سحبها من مجلس النواب هي قانون الحرس الوطني وقانون الجامعات الاهلية فضلا عن العديد من القوانين التي تخص المصالحة الوطنية”.

واضاف كما تم “سحب العديد من القوانين التي تخص شرائح متعددة”، مبينا ان “تأخر وسحب هذه القوانين مثل قانون ازدواج الجنسية وغيرها من القوانين عرقل عمل المجلس”.

وأكد السامرائي ان “إعادة إرسال هذه القوانين إلى المجلس مهم جدا لكي تتم عملية التشريع بصورة عاجلة”، مشيرا الى ان “هناك تجاوب مستمر بين الحكومة والبرلمان بالتأكيد على اهمية الإسراع في إعادة هذه القوانين وهناك اتصالات حثيثة ومتابعات لملفات مختلفة من قبل مجلس النواب”.

وأوضح ان “الحكومة في سحبها لهذا العدد الكبير من القوانين اخرت عملية التشريع، ونحتاج الى إعادة جزء منها ولو بالتدريج من اجل الاسراع في ملف التشريع لاسيما اننا بعد شهرين سنقبل الى عطلة تشريعية”.

واعرب السامرائي عن امله بان “تصل القوانين خلال الفترة القريبة ليتم مناقشتها واقرارها”.

وكان النائب عن التحالف الكردستاني ماجد شنكالي، قال في 29 من ايلول الماضي ان الحكومة سحبت 54 مشروع قانون من مجلس النواب دون تعديلها وارجاعها للمجلس.

وكالات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: