اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » الحكومة لم تصرف اي تخصيصات مالية للزيارة الاربعينية

الحكومة لم تصرف اي تخصيصات مالية للزيارة الاربعينية

كشف مجلس محافظة كربلاء المقدسة ، اليوم الاحد ، ان الحكومة الاتحادية لم تصرف اية تخصيصات مالية بشأن الزيارة الاربعينية المقبلة , فيما اشار الى ان وزارة المالية تتشبث باعذار بعيدة عن الواقع.

الاستاذ جاسم الفتلاوي في حديث مع “وسائل اعلام  ” قال ان الحكومة المحلية لم تتسلم اية تخصيصات مالية بشأن الزيارة الاربعينية الى الان على الرغم من الوعود التي اطلقتها الحكومة الاتحادية حول الموضوع, مشيراً الى ان وزارية المالية دائما تتشبت بأعذار بعيدة عن الواقع وبأنها لا تمتلك سيولة نقدية تمكنها انجاز متعلقاتها.

واضاف: ان العمل بنظام الفيزا بدأ فعلياً منذ تدفق الوافدين الاجانب الى العراق لاتمام الزيارة الاربعينية , مشدداً على ضرورة ان تخصص الحكومة الاتحادية جزء من تلك الاموال الى المحافظات التي تستقبل الزائرين عموما ولمحافظة كربلاء المقدسة خصوصاً باعتبارها المقر الرئيس للزائرين ويقع الثقل الاكبر على عاتقها.

وتعتبر الزيارة الاربعينية من أهم المناسبات الدينية التي تحيي ذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام وعودة السبايا الى كربلاء المقدسة, حيث تخرج مواكب العزاء ويتوافد مئات الآف المؤمنين من كافة أنحاء العالم إلى أرض كربلاء المقدسة لزيارة قبر الامام الحسين عليه السلام. ويقوم الملايين من الزوار بالحضور إلى الاراضي المقدسة مشياً على الأقدام برفقة أطفالهم وشيوخهم ونسائهم ومن مدن العراق البعيدة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: