اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » الحكيم يوضح ما جرى في اجتماع التحالف على الطاولة المستديرة في كربلاء

الحكيم يوضح ما جرى في اجتماع التحالف على الطاولة المستديرة في كربلاء

060316105652_14_1

كشف رئيس المجلس الاسلامي السيد عمار الحكيم، الاحد، ان اجتماع التحالف الوطني على الطاولة المستديرة في كربلاء فيها رسالة مهمة حينما يجتمع التحالف الوطني في رحاب سيد الشهداء وابي الفضل العباس عليهما السلام.. ويستفيضوا من فيوضات هذه العتبات المقدسة والذوات الشريفة لتحقيق المزيد من الوئام والانسجام والتعاضد والتماسك والاشعار بالمسؤولية تجاه الوطن في هذه الظروف الحساسة.

وقال الحكيم في حديث لوكالة نون الخبرية، تابعتها “شبكة عراق الخير “ان “الاجتماع كان ثرياً بالنقاش والمداولات المهمة وكان في ملف الاصلاحات حيث تمت مناقشة مستفيضة في خيارات الاصلاح وآلياته في الخطوات المطلوب تحقيقها للقيام بإصلاحات جدية وجذرية في هذه المرحلة”.

واضاف رئيس المجلس الاسلامي، ان “الملف الامني كان ماثلاً على طاولة النقاش كما نوقش موضوع التظاهرات والتعبير عن الرأي والموازنة بين اهمية التعبير عن الرأي والحريات وصيانة هذه الحقوق الدستورية لابناء شعبنا ومراعاة الحساسيات الامنية والظروف التي يعيشها البلد مشيرا ان كل هذه الملفات كانت مطروحة وتم مناقشتها”.

وبين السيد عمار الحكيم، ان “قيادات التحالف الوطني يضعون مخاوف المرجعية و مواقفها الكريمة ماثلة امامهم ويشعرون بأهمية ان تكون هذه الخطوات جدية وسريعة ايضاً تلبيةً لارادة المرجعية ولرغبة الشارع واسستشعاراً بالمسؤولية الشرعية والاخلاقية والوطنية نتيجة التصدي للعمل السياسي”.

وعقد رئيس الوزراء حيدر العبادي مع رئيس المجلس الاعلى السيد عمار الحكيم وزعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر وصلوا ظهر اليوم الى محافظة كربلاء”.

واضاف مراسل وكالة نون، ان “اجتماعاً جرى اليوم في فندق روتانا يضم الاطراف الثلاثة” مع حضور السيد ابراهيم الجعفري وعدد من قيادات التحالف.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: