اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » الحوار الذي دار بين الجعفري والحكيم بشأن الإصلاحات ومبادرة الأخير

الحوار الذي دار بين الجعفري والحكيم بشأن الإصلاحات ومبادرة الأخير

1459867832_12966818_590587707775428_2128159187_n

أكد رئيس التحالف الوطنيِّ العراقيِّ ووزير الخارجيّة إبراهيم الجعفريّ، الثلاثاء، خلال لقاءه رئيس المجلس الأعلى الإسلاميِّ عمار الحكيم ضرورة مضاعفة الجهود لتقويّة التحالف بكل مكوناته، داعيا إلى أهمية توحيد الرؤى للمساهمة في تحقيق الإصلاحات المنشودة.

وقال مكتب الجعفري في بيان تلقته “ش ع خ “، إن “الجعفري استقبل في مكتبه ببغداد السيِّد عمار الحكيم رئيس المجلس الأعلىِّ الإسلامي، وجرى خلال اللقاء بحث مُستجدّات الملفِّ الأمنيِّ، والسياسيِّ، والإصلاحات المُرتقـَبة المطروحة على الساحة العراقـيَّة”.

وأضاف أن “الجانبين ناقشا مناقشة مُبادَرة المجلس الإسلاميِّ الأعلى التي طـُرِحت مُؤخـَّراً لاستكمال الإصلاحات، وأكدا  ضرورة تعزيز التعاون بين قوى التحالف الوطنيِّ لمُواجَهة التحدِّيات الراهنة”.

وأكد الجعفري بحسب البيان للحكيم على “ضرورة مضاعفة الجهود لتقويّة التحالف الوطنيّ بكل مكوناته، مُتمنياً له النجاح، والتوفيق في المسؤولـيَّات المُلقاة على عاتقه”.

ودعا رئيس التحالف الوطني إلى “أهمّية الحفاظ على وحدة الصفِّ الوطنيِّ، وتوحيد الرؤى للمساهمة في تحقيق الإصلاحات المنشودة، والارتقاء بالعملـيَّة السياسيَّة بما يحقق تطلعات أبناء شعبنا العراقيّ”.

جديد بالذكر أن رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي عمار الحكيم أعلن أمس الاثنين، عن مبادرة للإصلاح الوطني لإنقاذ الوضع في البلد، فيما تضمنت المبادرة أهمية تشكيل مجلس الأمن الوطني يضم عدة شخصيات أبزرها رؤساء الجمهورية والوزراء والبرلمان والقضاء، إضافة إلى زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، وأياد علاوي وأسامة النجيفي وصالح المطلك.+

فيما أعلن المتحدث باسم المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء سعد الحديثي أمس الاثنين، أن رئيس الوزراء حيدر العبادي لا يتبنى أية مبادرة أخرى خارج ما طرحه أمام البرلمان

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: