اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » الخارجية الامريكية ترحب بقرار السعودية الاخير بمساعدة محافظة الانبار.

الخارجية الامريكية ترحب بقرار السعودية الاخير بمساعدة محافظة الانبار.

تنزيل

رحبت الخارجية الامريكية بقرار السعودية الاخير بمساعدة محافظة الانبار.
وكان السفير العراقي ببغداد ثامر السبهان اعلن امس عن صدور امر عاجل بمساعدة المتضررين في محافظة الانبار بامر من الملك سلمان.
وقال مساعد وزير الخارجية الامريكي بيرت مكغورك في تغريدة، ان قرار السعودية موضع ترحيب لتوفير المساعدات الانسانية الضرورية لاهالي الانبار.
وقال السفير السعودي في توضيح عقب القرار، إن نقل وإيصال المساعدات الإنسانية جرى بالتنسيق مع محافظ الأنبار صهيب الراوي وذلك بالتعاون مع إحدى الجمعيات الإنسانية العراقية بمحافظة الأنبار والتي ستعمل على مساعدة المركز بإيصال المواد الإغاثية لمستحقيها في مناطق الأنبار.

وبيّن أن المساعدات الإنسانية سيتم نقلها جواً إلى مطار بغداد استعداداً لنقلها إلى المناطق المحيطة بالأنبار قائلاً: “عدد كبير من المواطنين العراقيين باتوا لاجئين بين الأنبار وبغداد وسنبذل جهدنا في أن تصل المساعدات إلى مستحقيها وحتى أقرب النقاط إلى الأنبار مكان تمركز تنظيم داعش”.

وأوضح السفير ثامر السبهان بأن الفريق الذي سيقوم على توزيع المساعدات الإنسانية والإغاثية سيكون من العراقيين مضيفاً: “مهم لدينا طرد المنظمات الإرهابية من المناطق السكانية التي احتلوها في محافظة الأنبار وإعادة السكان إلى منازلهم”.

وأكد السفير السعودي لدى العراق أن هذه المساعدات الإنسانية تأتي بداية لخطة شاملة ستشمل كافة الأراضي العراقية وبالتنسيق مع الحكومة العراقية والمنظمات والجمعيات الإنسانية قائلاً: “هذه مكرمة من السعودية للشعب العراقي وذلك من واقع شعورها بالمسؤولية تجاه إغاثة شعوب عربية إسلامية وغير إسلامية تقع تحت وطأة الحروب والصراع المسلح”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: