اخبار العالم

الخارجية الايرانية:تصديق ترامب على العقوبات انتهاك للاتفاق النووي

شبكة عراق الخير:

أكد عباس عراقجي، نائب وزير الخارجية الإيراني وكبير المفاوضين الإيرانيين، اليوم الأربعاء، أن تصديق ترامب على العقوبات انتهاك للاتفاق النووي، مشددا على أن طهران سترد بالشكل المناسب.

قال عباس عراقجي إن توقيع ترامب على قانون العقوبات كان أمرا متوقعا، وأن الهدف من العقوبات هو إخافة المؤسسات الاقتصادية العالمية من التعامل مع إيران، مشيرا إلى أن أوروبا مستمرة في التعامل الاقتصادي مع بلاده.

وبيّن عراقجي أن بلاده ستعمل على تعزيز قوة الحرس الثوري وفيلق القدس.

وكان رئيس لجنة متابعة تنفيذ الاتفاق النووي في الخارجية الإيرانية، قد أكد، في ختام الاجتماع المشترك مع لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى، يوم السبت، أن القانون الأمريكي الجديد بفرض عقوبات على إيران ينتهك البنود 26 و28 و29 من الاتفاق النووي.

وأضاف أن الخارجية الإيرانية وافقت على المسودة التي أعدتها لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإسلامي بشأن الحظر الأمريكي الجديد.

وأفاد مساعد وزير الخارجية الإيراني، بأن القانون الذي صادقت لجنة الأمن القومي البرلمانية على خطوطه العامة، هو قانون شامل، ويتضمن إجراءات التعامل بالمثل إزاء الحظر الأمريكي، والرد أيضا على الإجراءات الأمنية الأمريكية ضد الإيرانيين.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights