اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » الخارجية الروسية:حصيلة القتلى في 17 اذار بالقصف الامريكي على الموصل الجديدة أكثر من 100 مدني مرة واحدة

الخارجية الروسية:حصيلة القتلى في 17 اذار بالقصف الامريكي على الموصل الجديدة أكثر من 100 مدني مرة واحدة

شبكة عراق الخير:

اعربت وزارة الخارجية الروسية، عن قلقها بعد الإعلان عن قتل مدنيين عراقيين بسبب القصف الامريكي على الموصل بآذار الماضي، مبينة ان مركز للمراقبة اكد مقتل 3100 مدني.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة ماريا زاخاروفا في بيان نشر على موقع الوزارة، ان “حصيلة القتلى الذين سقطوا بالقصف الجوي الامريكي على منطقة الموصل الجديدة في 17 اذار الماضي، ادى الى مقتل أكثر من 100 مدني مرة واحدة”، مبينة انه “وفقا لبعض التقارير الإعلامية فقد تصل إلى 200 شخص”.

واضافت ان “هذا هو مجرد حلقة دموية أخرى من الحرب عن بعد، التي يشنها الأمريكيون على العراق وسوريا”، مشيرة الى ان “الدليل على ذلك هو وفاة 35 من السكان المحليين قبل أيام في بلدة الميادين الحدودية السورية، وكما هو الحال في الموصل، بين القتلى نساء وأطفال”.

وشككت الدبلوماسية الروسية في مدى صحة البيانات الأمريكية بخصوص الخسائر في صفوف السكان المدنيين بالعراق نتيجة قصف طائرات التحالف والأسلحة الثقيلة التي أعلنت وهي 352 قتيلا، مشيرة بهذا الخصوص إلى “بيانات مجموعة إيروورز Airwars المراقبة البريطانية أكدت مقتل 3100 مدني على الأقل”.

وتابعت ان “الحصيلة أكبر بثماني مرات من تلك التي يعترف بها الأمريكيون الذين لا يزالون إلى جانب حلفائهم الغربيين يلمعون الصورة البشعة للأحداث في العراق”، معربة عن تعازيها “بسبب وقوع ضحايا في صفوف المدنيين العراقيين”.

واعترفت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، في 25 ايار 2017، بمقتل أكثر من 100 مدني بضربة جوية على مدينة الموصل شمال العراق في شهر آذار الماضي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*