اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » الخارجية الروسية: مسألة عقد لقاء نيويورك حول سوريا قد تقرر بعد اجتماع بوتين مع كيري

الخارجية الروسية: مسألة عقد لقاء نيويورك حول سوريا قد تقرر بعد اجتماع بوتين مع كيري

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن مسألة عقد اجتماع نيويورك حول سوريا قد يقرر بعد استقبال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري.

وقال سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسية الثلاثاء 15 ديسمبر/كانون الأول، “يمكن طرح سؤال حول نيويورك بعد استقبال الرئيس الروسي لوزيري الخارجية الروسي والأمريكي. وهذه المسألة قد تحسم أو لا تحسم”.

وأوضح ريابكوف أن وضع قائمة متفق عليها من المنظمات الإرهابية سيتصدر مباحثات وزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف والأمريكي جون كيري في موسكو الثلاثاء، مشيرا إلى أنه من الصعب التنبؤ بنتائج مباحثات كيري ولافروف لأن الوضع يتطور بسرعة.

وأضاف أن الوزيرين سيبحثان أيضا إمكانية الانتقال إلى تنفيذ ما توصلت إليه مفاوضات فيينا لمجموعة دعم سوريا التي ضمت بإصرار من موسكو عددا من الدول المهمة في المنطقة.

لافروف وكيري يبحثان مسائل ضمان الاستقرار الاستراتيجي في العالم

كما قال ريابكوف إن وزيري الخارجية الروسي والأمريكي يناقشان خلال المباحثات مسائل الاستقرار الاستراتيجي، بما في ذلك القضايا المتعلقة بالنهج الأمريكي الرامي إلى تعزيز وجود حلف الناتو قرب الحدود الروسية.

وأكد الدبلوماسي الروسي أن وزارة الخارجية الروسية ترفض محاولات تصوير الاتصالات بين لافروف وكيري على أنها تندرج في سياق “جهود ردع وعزل روسيا”.

وشدد قائلا: “إنه تشويه متعمد للوضع الحقيقي، وتأتي مثل هذه التصريحات لإرضاء جزء معين من المجتمع الدولي يتميز بمعاداة روسيا”.

 

المصدر: وكالات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: