اخبار العراق

الخارجية العراقية تدين “الإعدام الجائر” للنمر

شبكة عراق الخير / أعربت وزارة الخارجية العراقية، الأحد، عن استنكارها لـ”الإعدام الجائر” بحق رجل الدين السعودي المعارض نمر النمر وأكدت أن إعدام النمر لا يخدم الاستقرار في المنطقة.

وذكر المتحدث باسم الوزارة احمد جمال في بيان نشر على موقعها الالكتروني أنها “تعبر عن استنكارها وشجبها لتنفيذ حكم الاعدام الجائر بحق العالم الشيخ نمر باقر النمر في وقت من المفترض ان تحترم فيه حرية التعبير عن الرأي وتصان حقوق الانسان وهو ما يعني ان الاقدام على هذا العمل هتك لهذه الحقوق”.

وتابع “واننا اذ نستنكر هذه الفعل نؤكد ان تهمة الارهاب التي أعدم بسببها كان لا بد ان توجه للعناصر الارهابية المجرمة من عصابات داعش وغيرها ، لا إلى المعارضين بالرأي والكلمة والمعبرين عن إرادة الشعوب”.

وقال جمال ان “القيام بإعدام رجل دين معارض ومسالم وغض الطرف عن العديد من رجال الدين الذين يصدرون العشرات من فتاوى التكفير والقتل والموت والممولين للارهابيين بالمال والسلاح هو تمييز طائفي واضح ، لن يخدم حالة الاستقرار في المنطقة ، ولا السلم الاهلي بين شعوبها”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights