اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » الخارجية النيابية تطالب بتخصيص جلسة البرلمان المقبلة لادانة التوغل التركي للعراق

الخارجية النيابية تطالب بتخصيص جلسة البرلمان المقبلة لادانة التوغل التركي للعراق

_______________________943045715

طالبت لجنة الخارجية النيابية تخصيص جلسة البرلمان التي من المزمع انعقادها الثلاثاء المقبل لبحث وادانة التوغل التركي الى الاراضي العراقية والخروج بموقف واحد وموحد ازاء تلك التجاوزات والانتهاكات للسيادة العراقية.

عضو اللجنة سميرة الموسوي في تصريح ” قالت ان اللجنة تدرس الاتفاقيات الامنية بين الحكومات العراقية السابقة وتركيا وبيان شروط وفقرات تلك الاتفاقيات بالتنسيق مع وزارة الخارجية العراقية, مؤكدة ان على مجلس النواب ان يخرج بموقف واحد وموحد وواضح وصريح ازاء التجاوز على السيادة العراقية من قبل تركيا والذي يعد ذلك مساس لكل العراقيين.

واضافت: ان هذا التوغل لا يعد قضية سياسية بحتة وانما قضية وطنية تخص الجميع والاختلاف فيها والتنصل عنها وعدم الوقوف بحزم يعتبر خيانة عظمى للوطن والشعب, مشيرة الى ان لجنتها طالبت بعقد جلسة استثنائية او طارئة للبرلمان لادانة تلك الانتهاكات.

وتابعت الموسوي ان على الكتل السياسية ان تبين موقفها الصريح ازاء التوغل التركي بعيدا عن الاراء السياسية , لايصال صوت واحد الى المجتمع الدولي حيال ما يجري من انتهاكات على الاراضي العراقية سيما وان الشعب العراقي رافض لتلك الممارسات في ظل وجود عصابات داعش, موضحة ان على تركيا ان تلتزم بحسن الجوار والقوانين الدولية والتعهدات الاقليمية وباحترام الحدود وسيادة الدول الاخرى وان تعمل مع العراق وفق الاطر القانونية.

ولفتت الموسوي الى ان العراق لديه قوات عسكرية وفصائل الحشد الشعبي لا يستهان بها واثبتت قوتها وقدرتها في مجابهة داعش.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: