اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » الخارجية النيابية : دعوة الكونغرس الامريكي لشخصيات مطلوبة للقضاء هو استهانة بدماء الشعب

الخارجية النيابية : دعوة الكونغرس الامريكي لشخصيات مطلوبة للقضاء هو استهانة بدماء الشعب

اكدت لجنة العلاقات الخارجية النيابية ان دعوة الكونغرس الامريكي لشخصيات مطلوبة للقضاء هو استهانة بدماء الشعب واستخفاف بالسيادة العراقية .

عضو اللجنة رزاق الحيدري وفي حديث صحفي ,قال ان الاعراف والقوانين الدولية لا تتفق مع اقدم عليه الكونغرس الامريكي ، مستغرباً من دعوة الكونغرس لشخصيات لها دور كبير في تاجيج الشارع العراقي وزرع الفتنه الطائفية فيه .

واوضح الحيدري ان الادارة الامريكية تعلم جيداً ان الشخصيات المدعوة لا تمتلك رؤيا سياسية او تنتمي الى حزب وتاريخ نضالي مشرف .

واضاف عضو لجنة العلاقات الخارجية ان الحكومة العراقية مطالبة باتخاذ مواقف حازمة من جميع الدول التي ترعي المؤتمرات المشبوهة والمعادية للعملية السياسية في العراق.

تبنت الادارة الامريكية متمثلة بالكونغرس مؤتمرا للنازحين دعوا فيه الى تقسيم العراق وإقامة الاقليم السني في أربيل.

وقالت المصادر إن “المؤتمر أقُيم في اربيل بقصر المؤتمرات وتحديدا في قاعة الشهيد سعد عبد الله، من قبل ما يعرف بجبهة الخلاص الوطني التي يقودها المدعو مضر شوكت بدعم ورعاية من الكونغركس الامريكي وبحضور شخصيات عراقية وعالمية واجنبية”.

وأضافت المصادر أن “مضر شوكت دعا ومن خلال المؤتمر الى تقسيم العراق والتأكيد على إعلان الاقليم العربي السني الذي يمثل خطوة لتفتيت الشعب العراقي وتقسيمه الى ولايات متعددة”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: