اخبار العراق

الدعوة النيابية تطالب بحفظ كرامة الدولة وطرد السفير السعودي

أدان رئيس كتلة الدعوة النيابية خلف عبد الصمد، الاحد، تصريحات السفير السعودي في العراق تجاه الحشد الشعبي، مطالباً وزارة الخارجية بالتدخل الفوري وحفظ كرامة الدولة العراقية وطرد السفير السعودي من العراق.

وقال عبد الصمد في بيان نشرته وسائل إعلام محلية وتابعته “ش ع خ”، إن “تصريحات السفير السعودي تنم عن عداء واضح وتدخل سافر في الشأن العراقي”، مشيرا الى أن “حديثه عن قوات الحشد الشعبي بهذه الطريقة يعتبر اساءة كبيرة وتدخل سافر كون الحشد الشعبي هو جزء من مؤسسات الدولة وتحت غطائها الرسمي ولايجوز له الحديث عنه بأسلوب سلبي”.

واضاف عبد الصمد “على السفير السعودي ان يلتزم بواجباته في العراق وعدم توجيه الاتهامات الى فصائل الحشد الشعبي كونها قوات منضوية تحت غطاء الدولة و يشرف عليها القائد العام للقوات المسلحة”، مشددا القول “نرفض تدخله في الشأن الداخلي فهو ليس عراقي ليتحدث عن الشأن الداخلي في العراق”.

وطالب رئيس كتلة الدعوة النيابية “وزارة الخارجية العراقية بالتدخل الفوري وحفظ كرامة الدولة العراقية واستدعاء السفير السعودي وطرده من العراق لتعديه على ركن من أركان المؤسسة العسكرية”.

وكان السفير السعودي في العراق ثامر السبهان اعتبر، في حديث متلفز بثته قناة السومرية، رفض الكرد ومحافظة الانبار دخول قوات الحشد الشعبي الى مناطقهم يبين “عدم مقبوليته من قبل المجتمع العراقي”، فيما اشار الى ان الجماعات التي تقف وراء احداث المقدادية لا تختلف عن تنظيم “داعش”، ولاقت تلك التصريحات رفضا واسعا من غالبية الكتل السياسية، لاسيما كتل التحالف الوطني.

يشار الى أن السفير السعودي الجديد في العراق ثامر السبهان، سلم اوراق اعتماده كسفير للملكة العربية السعودية في العراق، الى رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، في 18 كانون الثاني الحالي.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights