اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » الدفاع الفرنسية تبلغ العبيدي بأن بلادها تطلع لحسم معركة الرمادي بأقرب وقت

الدفاع الفرنسية تبلغ العبيدي بأن بلادها تطلع لحسم معركة الرمادي بأقرب وقت

ابلغ وكيل وزير الدفاع الفرنسي الفريق تشارلز دوتشي، وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي بأن بلاده تطلع الى حسم القوات العراقية معركة مدينة الرمادي العاصمة المحلية لمحافظة الانبار وتحريرها من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي بأسرع وقت ممكن.

وذكر بيان صادر عن وزارة الدفاع العراقية، ان وزير الدفاع خالد العبيدي التقى يوم امس في المنامة دوتشي والوفد المرافق له على هامش زيارته للبحرين للمشاركة في مؤتمر حوار المنامة في البحرين.

وأضاف البيان ان نائب مدير الدفاع الفرنسي قدم التهنئة لوزير الدفاع على الانتصارات التي حققتها القوات العراقية في بيجي, وأعرب عن تطلع فرنسا على حسم معركة الرمادي بأقرب وقت ممكن.

ونقل البيان عن نائب الوزير الفرنسي إن فرنسا شريك أساسي وقوي للعراق وإنها ستقف معه على الدوام وتقدم الدعم له في كافة المجالات معرباً عن الأمل الوطيد بقدرة القوات العراقية على تحرير كامل التراب العراقي.

من جهته قال العبيدي إن القوات العراقية الأمنية والعسكرية تقاتل ببسالة مسنودة بقوات الحشد الشعبي ,وان هناك تنسيق عالي المستوى بين القطعات المقاتلة لهزيمة داعش, داعياً فرنسا إلى تقديم الدعم والإسناد للعراق في مقاتلة داعش, واستخدام نفوذ فرنسا في حث دول العالم على إسناد العراق ولاسيما وانه يقاتل بالمعنى الجيوستراتيجي والعملياتي حماية لمصالح العالم المتحضر.

من جانبه قال نائب وزير الدفاع الفرنسي إن بلاده ستبذل ما بوسعها لتقديم كل أنواع الدعم والإسناد للعراق في المجالات العسكرية, كما وإنها ستعمل جادة على تقديم الدعم الإنساني بكل أشكاله وصوره وبخاصة للنازحين.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: