اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » الدفاع تجمل اخر تطورات العمليات بمختلف القواطع

الدفاع تجمل اخر تطورات العمليات بمختلف القواطع

12670648_1781222875440543_6936364144705627610_n-655x360

أعلنت وزارة الدفاع يوم الجمعة ان قطعات قوات الجيش نفذت بمختلف القواطع عمليات استباقية ضد المجاميع المتشددة.

وذكرت الوزارة في بيان لها، ان قيادة عمليات صلاح الدين تمكنت من صد محاولة لعصابات داعش الإرهابية بالتعرض على قطعاتنا المتمركزة في قضاء بيجي محطة الطاقة الحرارية بكافة الأسلحة المتوسطة والخفيفة والهاونات مساء يوم الخميس ، حيث تم الرد عليهم من قبل قواتنا المرابطة هناك بكل شجاعة واستطاعت قواتنا أن تدمر عجلة تحمل رشاشة أحادية وتقتل (٤) إرهابيين.

وبحسب البيان فقد صدت قطعات من الشرطة الاتحادية الماسكة على خط الصد الصينية- حديثة هجوم معادي من قبل عصابات داعش الإرهابية، حيث كبدتهم خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات وتم تدمير (٣) عجلات نوع همر مفخخة أراد العدو تفجيرها وفتح ثغرة في خط الصد، وقتل (٢٣) إرهابيا منهم، فيما قامت قوة مشتركة من الجيش والحشد الشعبي بالهجوم على مواضع العدو في جبال مكحول وأسفر الهجوم عن تدمير موضع رشاشة محصنة وتدمير منزل كان يتحصن فيه الإرهابيين وقتل كل من فيه.

وجاء في البيان أيضا انه حاول إرهابيو داعش التعرض على قطعاتنا وقطعات من الحشد الشعبي المتمركزة على خط الصد الصينية- حديثة، بواسطة عجلات مفخخة وأحزمة ناسفة، تم التصدي لهم بقوة حيث استطاعت قواتنا بالتعاون مع الحشد الشعبي أن تفجر (٧) عجلات مفخخة بداخلها انتحاريين وقتل (١٥) إرهابي بعضهم يحملون أحزمة ناسفة.

وأضاف البيان ان ضمن قاطع مسؤولية الفرقة المدرعة التاسعة خرجت قوة من أبطال الفوج الثاني لواء المشاة ٤٥ وبعد ورود معلومات استخباراتية عن وجود كدس للعتاد في منطقة البو حريز بيوت البو منفي منطقة الشيخ عامر شمال محيط بغداد وبعد البحث والتفتيش تم العثور على جليكان c 4 سعة 20 لتر، عبوة مربعة الشكل تصنيع محلي، عتاد مجهول النوع والمصدر عدد ٤٣٠.

وزاد البيان انه في السياق ذاته خرجت قوة  من سرية مغاوير لواء المشاة ٢٢ بتفتيش منطقة الشيخ حمد وفي احد البساتين تم العثور على غرفة طينية كانت مضافة للدواعش تم تدميرها موقعياً.

وأشار البيان الى ان قوة من الفوج الثاني لواء المشاة ٢٢ شرعت للبحث عن المشتبه بهم، وتم إلقاء القبض على المشتبه به رائد جاسم محمد أحمد المشهداني تم تسليمه إلى شرطة الطارمية.

وبحسب البيان فانه قام أبطال الفوج الثالث لواء المشاة ٥٩ بواجب تطهير الشارع النسيمي الموجود قرب أحد المبازل الموجودة في منطقة خزرج وتم تطهير الشارع بالكامل ومعالجة 9 عبوات ناسفة عبارة عن جلكان سعة 20 لتر مملوء بمادة C4.

وذكر البيان انه خرجت قوة من الفوج الثاني لواء المشاة ٤٥ وبعد ورود معلومات عن وجود كدس عتاد في منطقة بنات الحسن وأثناء التفتيش تم العثور على ٢عبوة أسطوانية الشكل مسلكه تم تفكيكها من قبل الجهد الهندسي التابع إلى الفوج أعلاه.

وزاد البيان انه في قاطع  قيادة فرقة المشاة السابعة عشرة واصل قواتنا وضمن قاطع لواء المشاة ٢٣ بعملية البحث والتفتيش حيث تمكن من تطهير (٢) منازل مفخخ، وتفجير (٤) عبوات ناسفة من قبل الجهد الهندسي  فق17 في منطقة المناري، العثور على  ركيزة أحادية محلية الصنع.

ومضى البيان انه في منطقة البو عيثه خرجت قوة من الفوج الأول لواء المشاة ٢٣ للبحث والتفتيش حيث تم العثور على قنينة اوكسحين، أسلاك تفجير عبوات ناسفة، سبحة تفجير، فتيل تفجير عبوات ناسفة بطول 20 سم، صاعق تفجير عبوات ناسفة.

وأشار البيان الى انه تم تنفيذ واجب تفتيش في منطقة الراكوب المحمودية من قبل قوة من الفوج الثاني لواء المشاة ٢٥ أسفر عن العثور على هاون عيار 60 ملم، ركيزة هاون عيار60 ملم، صفيحة هاون عيار60 ملم.

وتابع البيان انه في منطقة كرا غول خرجت قوة من الفوج الأول لواء المشاة ٥٥ تم العثور على عبوة ناسفة محلية الصنع عبارة عن اسطوانة معدنية، (٢) مقذوف مدفع D30، مسطرة تفجير عبوات ناسفة.

ونوه البيان الى انه في منطقة بستان التكريتي تم قتل إرهابي بعد رصده بواسطة ناظور العجلة المدرعة BTR4 ، فيما تمكن أبطال الفوج الأول لواء المشاة ٢٥ وبعد ورود معلومات استخباراتية بوجود مجموعة إرهابية في منطقة حي المزرعة في اللطيفية من إلقاء القبض على (٢) من المطلوبين وفق المادة (٤) إرهاب والمطلوبين إلى شعبة استخبارات ومكافحة إرهاب الإسكندرية وهم كل من المتهم ( محمد هادي حسين الجنابي)، والمتهم ( طه ياسين محمد الجنابي)، فيما تم إلقاء القبض على المتهم (مثنى سعيد احمد الجنابي) والمطلوب وفق المادة ٢٢ حسب مذكرة قبض صادرة بحقه من محكمة تحقيق المحمودية من قبل من الفوج الثاني لواء المشاة ٢٥ في ناحية الرشيد.

واختتم البيان انه تمكن أبطال الفوج الثاني لواء المشاة ٥٥ وبعد ورود معلومات من احد المصادر عن وجود كدس للعبوات الناسفة والأسلحة في منطقة الغريباويين الرضوانية من العثور على كدس كبير يحتوي على (٧) صاروخ SBG9، ناظور لسلاح SBG9، عبوة ناسفة كبيرة الحجم عبارة عن كاشية، (١٠) صاعق تفجير عبوات ناسفة، عبوة ناسفة صغيرة على شكل قنبرة هاون معدة للتفجير، قنبرة هاون عيار 82.

اترك رد