اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار رياضية » الدوري الايطالي .. يوفنتوس يستعيد التوازن وفوز صعب لميلان

الدوري الايطالي .. يوفنتوس يستعيد التوازن وفوز صعب لميلان

إستعاد يوفنتوس حامل اللقب التوازن بفوز مستحق على ضيفه اتالانتا 2-0 اليوم الأحد في المرحلة التاسعة من الدوري الإيطالي.

قدم يوفنتوس عرضا مقنعا وكان الطرف الافضل في اغلب فترات المباراة ونجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة 28 عندما مرر الدولي الفرنسي بول بوجبا كرة الى الوافد من باليرمو مقابل 40 مليون يورو الدولي الارجنتيني باولو ديبالا فسددها قوية من خارج المنطقة خدعت الحارس ماركو سبورتييلو.

وتابع ديبالا تالقه في الشوط الثاني وصنع الهدف الثاني عندما تلقى كرة داخل المنطقة بكعب بوجبا فمررها عرضية زاحفة تابعها الوافد الجديد ايضا من اتلتيكو مدريد الاسباني ماريو ماندزوكيتش من مسافة قريبة داخل المرمى (49) مسجلا هدفه الاول في الدوري.

وهو الفوز الثالث ليوفنتوس هذا الموسم وجاء بعد تعادلين سلبيين امام مضيفه إنتر ميلان في الدوري المحلي وضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ الالماني في دوري ابطال اوروبا، فرفع رصيده الى 12 نقطة في المركز الثاني عشر. كما هو الفوز الثاني ليوفنتوس على ارضه هذا الموسم في الدوري بعد تعادلين وخسارة.

ولا يزال يوفنتوس يبحث عن انطلاقة جديدة في الدوري الذي سيطر عليه في المواسم الاربعة الماضية، خصوصا في الموسم الماضي حيث توج بثنائية الدوري والكأس للمرة الاولى منذ 20 عاما، كما وصل الى نهائي دوري الابطال للمرة الاولى منذ 2003 قبل ان يخسر امام برشلونة الاسباني 1-3.

وقدم يوفنتوس اسوأ بداية له في الدوري المحلي منذ موسم 1969-1970 اذ يقبع حاليا في المركز الرابع عشر برصيد 9 نقاط فقط بعد ان تلقى ثلاث هزائم حتى الان وسقط في فخ التعادل 3 مرات.

وبدوره عاد ميلان الى سكة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الثلاث الاخيرة (هزيمتان وتعادل) وحقق فوزا بشق النفس على ضيفه ساسوولو 2-1. كان ميلان البادىء بالتسجيل عبر مهاجم الدولي الكولومبي كارلوس باكا القادم من اشبيلية الاسباني، عندما تعرض لعرقلة داخل المنطقة من قبل الحارس اندريا كونسيجلي الذي تلقى البطاقة الحمراء، فانبرى لها باكا بنفسه مفتتحا التسجيل (31).

لكن الضيوف الذين تغلبوا على ميلان ذهابا وايابا في الموسم الماضي، نجحوا في ادراك التعادل على الرغم من النقص العددي ومن ركلة حرة مباشرة انبرى لها بقوة دومينيكو بيراردي واسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس جانلويجي دوناروما (5). وجاء الفوز أخيرا برأس الوافد الاخر البرازيلي لويز ادريانو القادم من شاختار دانييتسك الاوكراني، بديل أندريا بولي، اثر ركلة ركنية تابعها من مسافة قريبة داخل المرمى (8). ورفع ميلان رصيده الى 13 نقطة في المركز العاشر مقابل 15 نقطة لساسوولو الخامس.

وحقق أودينيزي فوزا صعبا على ضيفه فروزينوني الوافد الجديد بهدف وحيد سجله فرانشيسكو لودي من ركلة حرة جانبية (20).

وحقق سمبدوريا فوزا كبيرا على ضيفه هيلاس فيرونا 4-1. سجل لويس مورييل (11) والبوسني ارفين زوكانوفيتش (28) وروبرتو سوريانو (45) وايدر (54) لسمبدوريا، وارتور يونيتا (75) لفيرونا.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: