اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار اقتصادية » الذهب يبتعد عن أدنى مستوى بـ4 أشهر
A Lebanese gold trader hands over a 12 kg gold bar at his warehouse in Beirut on November 25, 2009. Gold prices soared to a record above 1,180 dollars on the London Bullion Market, after striking a series of historic peaks in recent days and weeks. According to local studies and media reports, Lebanon holds the largest gold reserve in the Middle East and North Africa. AFP PHOTO/JOSEPH EID (Photo credit should read JOSEPH EID/AFP/Getty Images)

الذهب يبتعد عن أدنى مستوى بـ4 أشهر

ارتفع الذهب الجمعة، مواصلا ابتعاده عن أدنى مستوى له بأربعة أشهر، مع صعود اليورو بدعم من علامات على إحراز تقدم في جهود اليونان المثقلة بالديون للحصول على تمويلات جديدة.

غير أن ضعف الطلب في السوق الحاضرة بالصين والهند أكبر مستهلكين للمعدن الأصفر، حد من صعود الأسعار.

وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمائة إلى 1162.71دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0629 بتوقيت غرينتش.

ولاتزال الأسعار منخفضة قليلا منذ بداية الأسبوع بعدما لامست 1146.75 دولار للأوقية الأربعاء مسجلة أدنى مستوى لها منذ 18 مارس.

وزاد سعر الذهب في العقود الأميركية تسليم أغسطس 0.2 بالمائة إلى 1161.80 دولار للأوقية.

وأرسلت الحكومة اليونانية مجموعة من الاقتراحات المتعلقة بالإصلاح إلى دائنيها في منطقة اليورو الخميس، في مسعى للحصول على تمويلات جديدة تجنبها الوقوع في هاوية الإفلاس وستسعى لإجراء تصويت في البرلمان الجمعة على اتخاذ إجراءات فورية.

وقفز اليورو أمام الدولار بدعم من هذه الأنباء، مما يجعل الأصول المقومة بالعملة الأميركية مثل الذهب أقل تكلفة على المشترين من حائزي العملات الأخرى.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: