اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » الرئاسات العراقية الاربع تبحث اربعة ملفات

الرئاسات العراقية الاربع تبحث اربعة ملفات

شبكة عراق الخير / عقدت الرئاسات العراقية الاربع الرئيسة اجتماعا ببغداد وتقررت تشكيل لجنة أقتصادية لدراسة وتخفيف الآثار المترتبة على الازمة الاقتصادية.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية العراقية ان اجتماعا عقد بحضور رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اضافة الى رئيس مجلس القضاء الاعلى مدحت المحمود وتم استعراض شامل لمجمل التطورات السياسية والأمنية والاقتصادية.

وبحسب البيان فان المجتمعين اشادوا بالبطولات والانتصارات التي حققها المقاتلون في الأنبار، وبالأخص العمليات العسكرية التي جرت في مدينة الرمادي، وتم التاكيد ان هذه العمليات اثبتت قدرة المقاتلين الابطال، في مختلف التشكيلات، على دحر المجرمين الارهابيين وتحرير الارض من دنسهم.

وأشار البيان ان، الاجتماع اشاد بقرار جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية في ادانة توغل قوات عسكرية تركية في اراضي العراق ومطالبة الحكومة التركية بسحب قواتها وعدم المساس بالسيادة العراقية.

وقرر المجتمعون تشكيل لجنة أقتصادية من خبراء ومختصين عراقيين وغيرهم للعمل على دراسة وتخفيف الآثار المترتبة على الازمة الاقتصادية والمالية بسبب هبوط أسعار النفط ووضع المقترحات والحلول التي تساعد على ذلك.

وشدد المجتمعون بحب البيان على ضرورة الإسراع باكمال اجراءات التحقيق وفق الأصول في ما يخص المتهمين والعمل على تعجيل حسم الملفات العالقة وبما يؤمن العدالة والالتزام بالقوانين والأحكام المرعية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: