اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » الرئاسة ترد على بختيار: لا مكان للحشد الشعبي في طوزخورماتو الكوردستانية

الرئاسة ترد على بختيار: لا مكان للحشد الشعبي في طوزخورماتو الكوردستانية

رد المتحدث الرسمي باسم رئاسة إقليم كوردستان، اليوم الأربعاء، على تصريحات القيادي في الاتحاد الوطني الكوردستاني الملا بختيار بشأن السماح للحشد الشعبي بالتواجد على كوردستان، ان ارض كوردستان ليس مكانا للحشد الشعبي، لافتا الى ان كوردستان لديها قوات الپيشمرگة والاسايش ونافيا ان يكون رئيس الاقليم مسعود بارزاني قد رضي بقدوم الحشد الشعبي الى الى اراضي الاقليم.

وجاء في بيان للمتحدث باسم رئاسة الاقليم ، ان مسؤول الهيئة العاملة في حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني الملا بختيار تطرق في ندوة في جامعة السليمانية بشأن الحشد الشعبي وأورد اسم رئيس الاقليم، مشيرا الى ان اجهزة الاعلام اوردت قراءات مختلفة بشأن هذا الموضوع.

واضاف انه يعلن للجميع انه بالنسبة لموضوع الحشد الشعبي فان موقف رئيس الاقليم واضح وصريح الان وفيما مضى بانه فيما يخص هزيمة الارهابيين والقضاء عليهم لا خلاف مع الحشد الشعبي وسيتعاون الطرفان في الحرب ضد “داعش” كلما استدعت الضرورة.

واستدرك ان “هذا لا يعني ان يأتي الحشد لاحتلال طوزخورماتو التي هي اراض كوردستانية وتحميها قوات الپيشمرگة”.

واشار الى ان رئيس الاقليم يؤكد على اراض كوردستان ليست مكانا لتواجد الحشد الشعبي لانها تملك الپيشمرگة والاسايش ولا تحتاج لقوات اخرى، لافتا الى ان استقدام الحشد الى اراض كوردستانية لم يكن بقبول من بارزاني ولم يطلب احد منه ان يقبل باستقدام الحشد الشعبي.

 

 

وكان الملا بختيار قد قال خلال ندوة في جامعة السليمانية قبل ايام ان استقدام الحشد الشعبي الى طوزخورماتو كان بعلم وقبول رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: