اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » الرئيس الايراني : يلغي زيارته الى فرنسا ويعزي هولاند بهجمات باريس

الرئيس الايراني : يلغي زيارته الى فرنسا ويعزي هولاند بهجمات باريس

شبكة عراق الخير : متابعة

الغى الرئيس الايراني حسن روحاني زيارته الى كل من ايطاليا وفرنسا والتي كان مقررا ان تبدأ اليوم السبت، وتم إرجاءها الى موعد آخر في المستقبل، وذلك على خلفية الهجمات الارهابية الدامية التي ضربت باريس مساء الجمعة.

وفي تصريح لوزير الخارجية محمد جواد ظريف أوضح أنه اثر الحادث الارهابي في فرنسا تم إلغاء زيارة الرئيس روحاني الى اوروربا وإرجائها الى موعد آخر في المستقبل.

وفي سياق متصل بعث روحاني برقية تعزية لنظيره الفرنسي فرانسوا هولاند، اثرسقوط ضحايا وجرحى بالهجمات الارهابية الدامية التي شهدتها باريس واعرب روحاني في برقيته، عن مواساة بلاده اثر وقوع الكثير من الضحايا الابرياء في الاعمال الارهابية.

وقال روحاني: نيابة عن الشعب الايراني الذي هو من ضحايا ظاهرة الارهاب المشؤومة، ندين ونستنكر بشدة هذه الجريمة البشعة اللانسانية ونتقدم بالتعازي لفرنسا حكومة وشعبا.

وأعتبر الرئيس الايراني أن اهم رسالة يطلقها العالم ازاء مثل هذه الاعمال، تتمثل بتبني الارادة والعزم لمواجهة شاملة ضد المجموعات الارهابية.

وكانت باريس قد شهدت مساء الجمعة اعتداءات باحزمة ناسفة قتل واصيب خلالها اكثر من 300 شخص فيما اعلن الرئيس الفرنسي على خلفية الهجمات اعلان حالة الطوارئ وغلق الحدود .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: