اخبار العراق

الزاملي يطالب بالتحقيق في القصف الامريكي للجنود العراقيين ويدعو بمحاكمة الطيار

شبكة عراق الخير

اكد رئيس لجنة الدفاع النيابية، السبت، ان ما يسمى بالتحالف الدولي التي تقوده امريكا قام بقصف مقر اللواء 55 بالجيش العراقي في منطقة النعيمية جنوب الفلوجة، مطالبا بالتحقيق في الحالة، فيما دعا بمحاكمة الطيارين.

وقال الزاملي في تصريح صحفي إن “القصف الذي شنه الطيران الأميركي ضد مقر اللواء 55 بالجيش العراقي في منطقة النعيمية جنوب الفلوجة وأدى إلى استشهاد أكثر من 20 جنديا وإصابة نحو 30 آخرين جاء لردع القوات المتقدمة لكي لا تستمر بزحفها نحو تحرير الفلوجة”.

وأضاف الزاملي أن “القوات الأميركية متمكنة ولديها دقة إصابة لا تقل عن 100% وتميز الأرض بشكل كبير”، مؤكدا أن “هذه الجريمة النكراء لا تقبل الخطأ ولا يمكن السكوت عنها”.

وطالب الزاملي، الحكومة بـ”محاكمة الطيار كما يحاكم أي مجرم لأنه قام بقتل أكثر من 20 جنديا عراقيا، ومن غير المنطقي أن نتستر ونسكت عن دماء أبنائنا”، مؤكدا “أنني سأذهب إلى الميدان وأحقق بنفسي وسأطالب بمحاكمة هؤلاء”.

وكانت خلية الإعلام الحربي أعلنت، امس ( الجمعة 18 كانون الاول 2015)، عن تعرض قوة عسكرية عراقية لقصف من طيران امريكي، مبينة أن القوة تقدمت بسرعة نحو “داعش” واشتبكت معه من مسافة قريبة الأمر الذي تعذر معه التمييز بين الطرفين من الجو.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights