اخبار العراق

الزبيدي : لجنة النزاهة تستضيف مدير عام شركة الأدوية الوطنية (كيماديا)

شبكة عراق الخير : متابعة

لجنة النزاهة تستضيف مدير عام شركة الأدوية الوطنية (كيماديا)
استضافت لجنة النزاهة البرلمانية اليوم مدير عام شركة الادوية الوطنية الدكتور رضا محمد حسن للتعرف على اسباب شحة الأدوية في المستشفيات الحكومية والوقوف على اسباب رداءة الدواء المستورد للبلد.
وقال النائب عقيل الزبيدي عضو لجنة النزاهة البرلمانية أن لجنته طرحت عدداً من الأسئلة على مدير عام الشركة وطلبت منه تقديم اجابات تحريرية وافية عن الكيفية التي تجري فيها العقود الخاصة في شراء الأدوية من الأسواق العالمية.
واضاف النائب الزبيدي ان لجنة النزاهة جادة في فتح ملفات عقود شراء الادوية من الاسواق العالمية، ومراجعة السابقة منها التي ابرمتها الشركة مع الشركات العالمية، ومقارنة اسعار شرائها مع ما معروض في الاسواق العالمية.
وعلى صعيد آخر ناقش اعضاء اللجنة اليوم مقترحا مفاده أن اللجنة تعتزم تقيم أداء الوزراء الذين تتصدر وزاراتهم ملفات الفساد في الحكومة العراقية ورفع هذا التقيم الى رئاسة البرلمان، لغرض النظر في اقالتهم واستبدالهم بآخرين، لان بقائهم في المنصب يؤدي الى تفاقم حالات الفساد في الوزارات.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights