اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » السبت المقبل : عودة الامطار والعواصف الرعدية في العراق

السبت المقبل : عودة الامطار والعواصف الرعدية في العراق

_____________510207971

توقعت هيأة الانواء الجوية والرصد الزلازلي عودة تساقط الامطار والعواصف الرعدية في المناطق الوسطى والجنوبية ابتداء من ليل السبت المقبل ، فيما تتقلب درجات الحرارة بين مرتفعة ومنخفضة خلال الايام الاربعة المقبلة.

وبحسب بيان الهيأة الذي اطلعت عليه ” ش ع خ  ” اليوم، فان “البلاد تتأثر بامتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط غدا الخميس ؛ ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا مع بعض القطع من الغيوم، ودرجات الحرارة تسجل (21) مْ ، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (-20) كم/س ، ومدى الرؤية فيها (8-10) كم”.

ويضعف تأثير المرتفع الجوي المشار اليه سابقاً يوم السبت الجمعة المقبل ؛ ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا الى غائم جزئي ، ودرجات الحرارة ترتفع قليلا عن اليوم السابق ، والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة (5-10)كم/س تتحول الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س ، ومدى الرؤية (8-10) كم.

 

الا ان البلاد تتأثر بامتداد منخفض جوي من البحر الاحمر يوم السبت المقبل ؛ ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائما جزئيا واحيانا غائما، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية غائماً جزئياً وتتكاثر الغيوم ليكون غائماً مع تساقط زخات مطر متوسطة الشدة خلال الليل وحدوث عواصف رعدية ، ودرجات الحرارة على العموم ترتفع بضع درجات عن اليوم السابق ، والرياح على العموم جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة (30-40) كم/س ، ومدى الرؤية فيها (6-8) كم وفي المطر ( 3-5) كم.

هذا ويستمر تاثر البلاد بامتداد المنخفض الجوي من البحر الاحمر يوم الاحد المقبل ؛ ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائما جزئيا واحيانا غائما مع تساقط زخات مطر خفيفة ، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية غائماً مع تساقط زخات مطر متوسطة الشدة وحدوث عواصف رعدية، ودرجات الحرارة على العموم تنخفض بضع درجات عن اليوم السابق

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: