اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » السفارة الأمريكية أحبطت محاولتين لاغتيال حيدر العبادي ؟

السفارة الأمريكية أحبطت محاولتين لاغتيال حيدر العبادي ؟

نقلت صحيفة عربية عن مسؤول عراقي رفيع المستوى قوله ، أن السفارة الأمريكية في بغداد أبلغت رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بمحاولتين لاغتياله، إحداهما كانت في مراحل متقدمة من التنفيذ.

واكد المسؤول بحسب صحيفة الشرق الاوسط اللندنية إن السفارة الأمريكية في بغداد أحبطت محاولتين لاغتيال رئيس الوزراء حيدر العبادي، كانت واحدة منهما في طور التخطيط، بينما وصلت الثانية إلى مراحل متقدمة في التنفيذ.

وأوضح المسؤول ان العبادي تعرض بالفعل خلال الفترة الماضية لعدد من محاولات الاغتيال، إلا أن التي تم الكشف عنها من خلال مساعدة أمريكية كانت لواحدة في طور التخطيط من قبل عناصر في الداخل ومقربة من جهات مرتبطة بالعبادي، فيما كانت الثانية عند مدخل المنطقة الخضراء من جهة الجسر المعلق بالعاصمة بغداد، والتي يبدو أنها كانت عمليه تفجيرية، إلا أنه قد تم اعتقال ضباط اعترفوا بضلوعهم في هذه العملية.

وأشار المسؤول إلى أن الولايات المتحدة أبلغت العبادي بالمحاولتين من خلال سفارتها في بغداد، مضيفاً أن محاولات الاغتيال التي تعرض لها العبادي يبدو أنها ناتجة من اتخاذه أحياناً قرارات ومواقف جريئة جداً تجاه بعض القوى السياسية.

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي قد اكد يوم الاثنين بمضيه في تنفيذ حزمة الإصلاحات الحكومية التي تبنها حتى لو كان الثمن في ذلك خسارته لحياته.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: