اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » السفارة الامريكية تنفي خبر وكالة المسح الجيولوجي الأمريكية بشأن توقع الأخيرة بزلزال مدمر يضرب العراق وايران

السفارة الامريكية تنفي خبر وكالة المسح الجيولوجي الأمريكية بشأن توقع الأخيرة بزلزال مدمر يضرب العراق وايران

شبكة عراق الخير :

نفت سفارة الولايات المتحدة في بغداد يوم الخميس ما تداولته وسائل اعلام عن وكالة المسح الجيولوجي الأمريكية بشأن توقع الأخيرة بزلزال مدمر يضرب العراق وايران.

وتساءلت السفارة في بيان لها اليوم “هل يمكن لوكالة المسح الجيولوجي الأمريكية توّقُع حدوق الزلازل والهزات الارضية القادمة؟

واجابت السفارة على تساؤلها بالقول “كلا. لا تستطيع الوكالة توقع ذلك، كما لا يستطيع أي عالِم أو أي تكنولوجيا أخرى متوفرة توقع حدوث الزلازل الكبيرة”.

وتابعت السفارة انه “لا أحد يعرف متى وأين وما مدى قوة الزلازل التي قد تحدث”.

وأشارت الى انه ننصح الجميع بعدم تصديق التقارير الاعلامية الكاذبة أو المنشورات التي انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن إمكانية توقع حدوث الزلازل أو تدعي بأن وكالة المسح الجيولوجي الأمريكية يمكنها توقع حصول الزلازل”.

وكانت مواقع قد نقلت قبل أيام عن خبراء في ادارة المسح الجيولوجي الامريكي بأن “زلزال كبير بقوة ١٠ درجات على مقياس ريختر سيضرب اجزاء كبيرة من ايران والعراق وسيتسبب في اضرار كبيرة بالبنى التحتية وخسائر بشرية كبيرة بهذه البلدان وستصل ارتدادات هذا الزلزال الى الكويت والسعودية والبحرين وقطر والامارات وعمان”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: