اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » السفارة البريطانية تؤكد: لم نتعرض للتهديد

السفارة البريطانية تؤكد: لم نتعرض للتهديد

1458634441_8584

أعلنت السفارة البريطانية في بغداد، الثلاثاء، دعمها لكل مظاهر الاحتجاج السلمي في البلاد، فيما نفت انها تعرضت الى التهديد.

 

وقالت السفارة في بيان، ان “وزير الخارجية البريطاني اكد في الإسبوع الماضي خلال زيارته للعراق ان كل دولة ديمقراطية لها الحق في التظاهر السلمي”، مبيناً ان “المملكة المتحدة تدعم حق الإحتجاج السلمي”.

 

 وأضاف ان “الاحتجاجات كانت و مازالت سلمية و نحن لا نشعر بأننا مهددون”، مضيفاً “لن نغادر لقد استطاعت قوات الأمن العراقية بشكل ممتاز أن تتعامل مع الاحتجاجات، وأنها مستمرة بسلمية و نحن نقدر مهنيتها”.

 

وأشارت السفارة بحسب البيان الى ان “سفيرنا فرانك بيكر في إجازة و يتولى نائبه نيك لاتا موقع المسؤولية الان”، مبيناً ان “المملكة المتحدة تقف خلف الشعب العراقي الذي له الحق في الاحتجاج السلمي”.

 

وكان زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، هدد في (8 مارس 2016)، السفارتين الاميركية والبريطانية بجعلهما من ضمن الفاسدين في حال تدخلهما عسكريا او اعلامية  ، فيما طمأن البعثات العربية والدولية من مخاوف الاجتياح الشعبي للمنطقة الخضراء، مبينا انه اذا تم الدخول للخضراء فلن يعتدى عليهم.

 

يذكر ان رئيس الوزراء حيدر العبادي طالب، في (20 شباط 2016)، مجلس النواب بتفويض عام لتغيير الكابينة الوزارية بالكامل وتشكيل كابينة أخرى وفق “المهنية والاختصاص”، فيما دعا الكتل السياسية إلى التنازل عن استحقاقها الانتخابي من أجل “المصلحة العليا للبلد”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: