اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » السفارة العراقية تحذير الطلبة العراقيين في بيلا روسيا

السفارة العراقية تحذير الطلبة العراقيين في بيلا روسيا

حذرت السفارة العراقية في بيلا روسيا، الاحد، الطلبة العراقيين من الوقوع ضحية “ضعاف النفوس” الذي يحاولون استغلال حاجة هؤلاء الطلبة للعودة الى بيلا روسيا لإكمال دراستهم، فيما أشارت الى حصولها على تفاهمات لتسهيل مهمة عودة الطلبة.

وقال السفير حيدر منصور هادي إن “بعض ضعاف النفوس من الشركات الوهمية يحاولون استغلال الطلبة الذين لم تظهر في جوازات سفرهم المجددة موافقة الحكومة البيلاروسية بشأن دخول البلاد، مما قد يضطر الطالب اللجوء الى الشركات لغرض حصوله على دعوة جديدة تسهل دخولهم للبلاد”.

وحذر هادي الطلبة من “الوقوع ضحية ضعاف النفوس لاستغلال حاجتهم الماسة للعودة لاكمال دراستهم ومحاولة ابتزازهم”.

وأضاف هادي أن “السفارة العراقية حصلت على تفاهمات مع دائرة حرس المطار في بيلا روسيا لتسهيل مهمة الطلبة وعددهم 370 طالبا، في ابراز الجواز القديم الذي يثبت وجود تأشيرة دخول نافذة”، مبيناً أن “السفارة لا تمتلك منظومة جوازات لتجديدها لذلك يضطر الطلبة للسفر للعراق وتجديد جوازاتهم”.

وأوضح أن “القسم القنصلي العراقي سيكون حاضرا في دائرة حرس المطار في بيلا روسيا لتسهيل عملية دخولهم بعد ابراز جوازهم القديم والجديد لغرض دخولهم”.

وتابع هادي أنه “وجه القسم القنصلي العراقي لدى السفارة بالتواصل وبشكل مباشر مع الطلبة وهم في بغداد في حال تغيير معلومات الجواز سوف يتم تزويدهم بكتب ﺭﺳﻤﻴﺔ لتسهيل مهمة دخول الطلبة العراقيين”.

وبرزت في الآونة الأخيرة شركات وهمية تعلن عن سفرات سياحية إلى خارج العراق، أو وجود فرص للدراسة في الخارج، ما يضطر الطلبة الذين لم يحصلوا على فرص القبول في الجامعات العراقية إلى التوجه خارج البلاد، ليقعوا ضحية تلك الشركات.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: