اخبار اقتصادية

السكر المحلي حصرا لتجهيز مفردات البطاقة التموينية

story img 57a3013788f7f

اعلنت الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية في وزارة التجارة، اليوم الخميس، عن استمرارها بتجهيز مادة السكر من مفردات البطاقة التموينية من خلال المنتوج المحلي حصرا وعن طريق مصنع الاتحاد ولجميع انحاء البلاد.

وقال مدير عام الشركة قاسم حمود منصور في بيان،  اليوم، بانه” تم الاطلاع على الية انتاج السكر والخطوات المتبعة في ايصال المادة الى المواطنين”.

واضاف ان” للمصنع امكانيات فائقة في انتاج السكر تفوق السكر المستورد ولديه طاقة انتاجية تصل الى 3000 طن في اليوم”، مشيراً ان” لمصنع الاتحاد مشروع قيد الانجاز لتوفير مادة زيت الطعام وسيتم تجهيز الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية بداية عام 2017 للاعتماد على المنتج المحلي من مادتي {السكر وزيت الطعام} لتوفير مفردات البطاقة التموينية”.

وبين ان” التوجه الذي تعتمدهه الوزارة في الاعتماد على المنتوج الوطني لتوفير المفردات التموينية وغلق ملف الاستيراد يساعد في القضاء على افة الفساد ويغلق الابواب امام المفسدين في التلاعب في قوت الشعب، وان الوزارة تبارك اي جهد وطني مخلص في خدمة المواطن العراقي ويرفع من المستوى المعاشي من خلال توفير فرص العمل وتطوير البنى التحتية”

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights