اخبار العالم

السلطات التركية أعادت فتح قاعدة إنجرليك الجوية

air

استأنف التحالف الدولي ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” عملياته الجوية التي تستهدف الجهاديين انطلاقا من تركيا، بعد تعليقها إثر محاولة الانقلاب العسكري، وفق ما أعلن البنتاغون الأحد.

وقال المتحدث باسم البنتاغون بيتر كوك في بيان، إن “عمليات التحالف ضد تنظيم -الدولة الإسلامية- استؤنفت في كل القواعد في تركيا”، بعد إعادة فتح المجال الجوي التركي أمام الطائرات العسكرية.

وأشار البنتاغون إلى أن السلطات التركية أعادت فتح قاعدة إنجرليك الجوية. وقال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري اليوم الأحد إن محاولة الانقلاب التي شهدتها تركيا يوم الجمعة لن تعطل معركة الولايات المتحدة ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وكانت تركيا قد سمحت للولايات المتحدة باستخدام قاعدة إنجرليك الجوية لشن هجمات على التنظيم المتشدد. وتتحدث أوساط الإعلام الدولية عن تعقد العلاقات بين البلدين في المدة الأخيرة.

وكانت الحكومة التركية فرضت طوقا أمنيا على قاعدة إنجرليك، وطالبت أنقرة واشنطن بتسليمها الداعية فتح الله غولن الذي يقيم في الولايات المتحدة والذي يتهمه أردوغان بالوقوف وراء محاولة الانقلاب الفاشلة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights