اخبار العراق

السوداني:عدد اطفال داعش تجاوز الـ12 طفلا

شبكة عراق الخير:

قال وزير العمل والشؤون الاجتماعية محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء إن: “ظاهرة أطفال داعش موجودة ونتجنب الحديث عنها لأنها تثير حساسية والبعض يعتبرها طعنا في الآخرين”، لافتا إلى أن “دوائرنا من الدوائر السباقة التي تواجد موظفوها لكن بسبب التدمير وغياب أبسط مستلزمات دور الإيوائية في الموصل لم نستطع فتحها”.
وأضاف أن “هناك عملا مشتركا من خلال الدائرة المختصة مع جهاز الأمن الوطني والأجهزة الأمنية الأخرى، حيث يعثرون على الأطفال الذين هم بأعمار أقل من سنة ونأتي بهم إلى بغداد ونخضعهم للعناية الطبية وفحوصات الـDNA ونتقصى معلومات عن ذويهم”.

وأشار السوداني إلى أن “عددهم تجاوز الـ12 طفلا حتى الآن”، محذرا في الوقت ذاته من “خطورة وجود منظمات عملت على هذا الموضوع، لأنها يفترض أن تكون معلومة وتعمل مع مؤسسات الدولة التي تمثل الراعي لهذا الموضوع وفق القانون”.

وكانت صحيفة “الغارديان” البريطانية كشفت، في (27 تموز 2017)، أن أطفال تنظيم “داعش” الأيتام يتعرضون لتهديدات بهجمات انتقامية، فيما أشارت إلى أن هؤلاء الأطفال يتم إخفاؤهم في مخيمات بشمال العراق ولا يوجد أي برنامج خاص لتأهيلهم.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights