اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار تكنلوجية » السومرية نيوز تتراجع في ترتيب الوكالات الخبرية بالعراق لصالح نظيراتها الكردية وشبكة عراق الخير تحتل المركز السابع

السومرية نيوز تتراجع في ترتيب الوكالات الخبرية بالعراق لصالح نظيراتها الكردية وشبكة عراق الخير تحتل المركز السابع

اجرى المبرمج يوسف الشماع، الثلاثاء، دراسة تكنولوجية لمتابعة ترتيب الوكالات الإخبارية من حيث عدد متابعيها في العراق.

وقال الشماع في تقريره ،إن ” موقع خندان أحتل المرتبة الأولى تلاه موقع السومرية في المرتبة الثانية فيما حلت بالمرتبة الثالثة PUK media وجاءت شفق نيوز بالمرتبة الرابعة والاتجاه بالمرتبة الخامسة ، فيما جاءت الوكالات الإخبارية في المراتب أدناه وحسب التسلسل ، وكالة نون الخبرية، سكاي برس،المسلة ،عين العراق ،الفرات نيوز ،كل العراق (اين)،المدى برس،كتابات ،الغد برس،الموقف العراقي،الجالية العراقية،المعلومة ،موازين ، نينا ، من كربلاء الخبر ، الارسال العراقية،دجلة ،سما بغداد،احرار العراق،المدار نيوز”.

 السومرية نيوز تتراجع في ترتيب الوكالات الخبرية بالعراق لصالح نظيراتها الكردية

واضاف انه ” تم تصنيف الوكالات الإخبارية على موقع ، أليكسا (بالإنجليزية: Alexa Internet) المتخصص في إحصائيات وترتيب مواقع الانترنت”.

وتابع ان ” الموقع يتضمن إحصائية الموقع ترتيب عالمي ومحلي ، فيما اعتمد في الأرشفة من خلال موقع كوكل “Google”ومعرفة عدد الصفحات المؤرشفة  لكل موقع مستهدف ،فيما تضمن الترتيب متابعة عدد معجبي المواقع أعلاه على صفحات التواصل الاجتماعي الفيس بوك “.

واوضح ان ” الترتيب تضمن ايضا دراسة الوكالات عن طريق البيج رانك PageRank اساسه الباك لينكس وهو الواسطة بين موقعك وبين كَوكَل كلما زادت قوه كلما زاد اهتمام كوكل بموقعك ويؤرشفه دائما بسرعه نظام حسابي خوارزمي يعتمد علي قياس مدي شعبيه صفحاتك كوكل”.

واشار المبرمج الى” اعتماده على تصفح الوكالات على الهواتف الذكية ، كما ان  الصفحة تستخدم نفس عنوان URL (الارتباط) ونفس الرمز سواء كان المستخدم على جهاز كمبيوتر سطح المكتب أو جهاز لوحي أو هاتف جوال – ويتم فقط “تكييف” أو “استجابة” العرض لحجم الشاشة. ويوصي جميع المتصفحات باستخدام هذا التصميم دون أنماط التصميم الأخرى. ومن بين فوائد تصميم الويب السريع الاستجابة.+

واكد ان” الترتيب اعلاه لا يتضمن جميع المواقع العراقية بل تضمن مواقع الوكالات الاخبارية حيث حل في المرتبة الاولى على العراق موقع فيس بوك وفي المرتبة الثانية يوتيوب والثالث كوكل”.

يشار الى ان الدراسة اسبوعية وتتغير بموجب معطيات الموجودة اعلاه.

شبكة عراق الخير

Untitled

ولكن يوسف الشماع اهمل شبكة عراق الخير كونها تحتل المركز السابع حسب جدول الشماع كون سكاي برس تحتل 138 على العراق في حين شبكة عراق الخير تحتل 118 لذا اقتضى التنويه 

الاستاذ الشماع اعتذر عن ذلك وهذا نص الحوار 

يوسف الشماع

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: