اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » السيرة الذاتية لـ”موسى مصطفى موسى‏” مرشح اللحظات الأخيرة في مصر

السيرة الذاتية لـ”موسى مصطفى موسى‏” مرشح اللحظات الأخيرة في مصر

شبكة عراق الخير:

ولد موسى مصطفى موسى‏ في 13 أبريل 1952‏، وهو رئيس حزب الغد ورئيس المجلس المصري للقبائل العربية.

وفي سبتمبر 2005 نشب نزاع بين أيمن نور رئيس حزب الغد وقتها ونائبه موسى مصطفى موسى على رئاسة الحزب، حتى أصدر أيمن نور قرارًا بفصل أربعة من أعضاء الحزب، قبل أن تعترف لجنة شؤون الأحزاب بـ”موسى” رئيسًا للحزب في مايو 2011.

وفي سبتمبر 2012، اندمج حزب الغد الذي يترأسه موسى مصطفى موسى مع 25 حزبًا سياسيًا في حزب جديد تحت اسم حزب المؤتمر المصري تحت رئاسته.

وشارك “موسى” في انتخابات البرلمان 2010 وقت الصراع مع أيمن نور على رئاسة الحزب بقائمة مكونة من 37 مرشحًا، ولم ينجح منهم أحد وقتها، وترشح وقتها على مقعد “الفئات” عن دائرة أول جنوب الجيزة.

وكان موسى ينوي الترشح للانتخابات الرئاسية التي كان من المزمع إجراؤها عام 2011، وجاءت أحداث ثورة 25 يناير لتحبط مساعيه، حيث تقدم وقتها إلى لجنة مناقشة أوراق الراغبين في الترشح داخل حزبه.

وأعلن موسى الترشح في الانتخابات الرئاسية في 2012، إلا أنه لم يتقدم بأوراق ترشحه وقتها رغم إعلانه أنه جمع 7 آلاف توكيل من 20 محافظة.

وأسس موسى حملة “كمل جميلك يا شعب”، التي طالبت بترشح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في انتخابات 2014، عقب الأحداث السياسية التي اشتعلت في مصر آنذاك.

شارك موسى بقائمة في الانتخابات البرلمانية عام 2015، حملت اسم “قائمة مصر”، إلا أنها استبعدت بحكم قضائي.

أعلن في 13 يونيو 2016، عن تدشين الائتلاف المصري للمحليات.

تولى رئيس حزب الغد المصري في سبتمبر 2016، منصب رئاسة المجلس العربي للمشروعات التنموية بتكليف من عبدالعزيز حماد رئيس منظمة الشعوب والبرلمانات العربية.

وكان موسى أحد الداعمين للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، حيث أعلن في بيان رسمي بتاريخ 24 أغسطس 2017 عن تأسيس حملة “مؤيدون”؛ لمساندة الرئيس عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: