اخبار العراق

الشريف علي بن الحسين في اول تعليق له بعد اختياره وزيرا لخارجية العراق

صرح الشريف علي بن الحسين مرشح العبادي لحكومة التكنوقراط على صفحته في (الفيسبوك ), تابعتها “شبكة عراق الخير”  قال : إن اختارتني ارادة الشعب ان اكون وزيرا لخارجية العراق فأني أُعاهد الله و الشعب على ان أفي بكل التزاماتي اتجاه العراق و سمعته في الخارج لاني لست طامعاً بالمنصب بقدر ما انا حريص على بلدي فلست كسلفي .

وتحدث : لا أنكر علاقتي المميزة مع السيد ابراهيم الجعفري لكني أقول رأيي لله ثم للتأريخ، لقد أخطأ الجعفري في تقدير الأوضاع السياسية في المنطقة كلها و أعطى صورة سلبية لدول الجوار العربية عن العراق .

وقال ايضا : إتصل بي يوم امس معالي وزير الخارجية السيد ابراهيم الجعفري و قال لي: يبدو انك قاب قوسين أو أدنى من خلافتي في وزارة الخارجية يا ابن الملوك
و من دواعي سروري أن تكون انت خليفتي و أنا اثق بك و بقدرتك على رفع اسم العراق عالياً في المحافل الدولية .
………
شكراً لكلاماتك معالي الوزير و سأكون عند حسن ظن الشعب العراقي العظيم

وقال الشريف علي إذا ما تم التصويت بالايجاب على ترشيحي لوزارة الخارجية فأني سأعمل على إجراء إصلاحات جذرية فيها و في سفارتنا في الخارج و أُكد لكم ان زمن المحاصصة الحزبية في بعثاتنا الدبلوماسية إنتهى و من غير رجعة

واضاف قائلا : لدي علاقات ممتازة بأغلب قادة العالم وبعد ان يقبل مجلس النواب تكليفي بمهام وزير الخارجية سأستثمرتلك العلاقات من أجل دعم مسيرة العراق الاقتصادية و العلمية .

 

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights