اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » الشمري رداً على الجبوري: حالات الابتزاز على بزيبز فردية ومنعنا صبية العربات
الشمري رداً على الجبوري: حالات الابتزاز على بزيبز فردية ومنعنا صبية العربات

الشمري رداً على الجبوري: حالات الابتزاز على بزيبز فردية ومنعنا صبية العربات

قلل قائد عمليات بغداد الفريق الركن عبد الامير الشمري يوم الثلاثاء عمّا يشاع من تعرض النازحين من محافظة الانبار في معبر “بزيبز” غرب العاصمة للابتزاز، معلناً عن تخصيص سيارات نقل مجانية للنازحين ومنع نقل عبر عربات يدفعها صبية مقابل اجر مادي.

جاء ذلك رداً تصريحات رئيس مجلس النواب لعدد من وسائل الاعلام اثناء زيارته يوم امس المعبر والذي تطرق فيها الى ما أثير عن وجود حالات ابتزاز وفرض الاتاوات في المعبر الى ضرورة معالجة تلك الحالات بشكل عاجل ومحاسبة مرتكبيها، فيما أشار، داعياً الى اهمية الاسراع بالانتهاء من بعض الاجراءات اللوجستية التي ستسهل حركة النازحين على المعبر خصوصاً ما يتعلق بتوفير سيارات النقل.

وقال الشمري في بيان له، ان “حالات ابتزاز المواطنين على المعبر هي حالات فردية ونحن جادون في تنفيذ امر القائد العام للقوات المسلحة في محاربتها والقضاء عليها”.

وأشار الى تخصيص (30) عجلة نوع كيا حمل /2 طن لنقل بضائع المواطنين مجاناً وبالتنسيق مع مجلس محافظة الانبار، ومنع العربات التي يدفعها الصبية لقاء مبلغ (25) الف دينار.

واضاف الشمري ان “قواتنا الامنية تسهل عملية عبور الحالات الانسانية والموظفين والطلبة على جسر بزيبز يوميا ذهاباً واياباً”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: