اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » الشهرستاني بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد: سنقوم بتهيأة مواقع بديلة للطلبة النازحين

الشهرستاني بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد: سنقوم بتهيأة مواقع بديلة للطلبة النازحين

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين الشهرستاني، الثلاثاء، أن وزارته اتخذت سلسلة اجراءات لتطوير المؤسسات الجامعية، وفيما اشار الى أن وزارته ستقوم بتهيأة مواقع بديلة للطلبة النازحين، مشدداً على عدم السماح لـ”الارهاب” بتعطيل التحصيل العلمي للطلبة العراقيين.

 

وقال الشهرستاني خلال كلمة القاها في جامعة بغداد بمناسبة افتتاح العام الدراسي الجديد، نشرت على موقع الوزارة ، إن “وزارة التعليم العالي بادرت باتخاذ سلسلة من الإجراءات التي من شانها تطوير المؤسسات الجامعية بمايليق بعمقها التاريخي ومنهجها الأكاديمي ودورها الريادي، فمنها ما شق طريقه نحو التطبيق خلال السنة الدراسية الماضية من بينها الغاء الاستثناءات بجميع اشكالها وتفصيلاتها لانها كانت تمثل صلاحية للمسؤول تستخدم لاستثناء ابناء اصحاب النفوذ على حساب الاخرين”.

 

وأكد الشهرستاني، أن “وزارته حرصت على ترصين الدراسة في الكليات والجامعات الاهلية فقد تم شمولها بقبول مركزي خاص بها، يتنافس الطلبة للقبول فيها حسب معدلاتهم”، مبيناً أن “طلبة هذه الكليات سيمتحنون في الدروس الاساسية مع الكليات المناظرة الحكومية للتأكد من المستوى العلمي لخريجيها”.

 

وأضاف الشهرستاني، اننا سائرون “على منهج الاصلاح والتطوير على صعيد المنظومة الاكاديمية والادارية”.

 

وتابع، أن “وزارة التعليم ستقوم بتهيأة مواقع بديلة للطلبة النازحين”، مشدداً بالقول “سوف لن نسمح بان يعطل الارهاب التحصيل العلمي لابنائنا”.

 

 

 

واكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين الشهرستاني، في (23 تموز 2015) أن الوزارة استقطبت جميع الطلبة النازحين الذين وصلوا للجامعات والكثير منهم نجحوا، فيما بين أنها أرسلت فريقاً لدراسة واقع جامعة الانبار لمعرفة الاضرار التي لحقت بها لغرض تأهيلها.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: